حوادث وقضايا

إخماد حرائق غابات الجزائر.. وإرتفاع حصيلة الضحايا إلى 65 ضحية

كتبت: عبير رمضان

 

أعلنت وزارة الدفاع الوطني الجزائري يوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الضحايا على إثر هذه الحرائق إلى 65 ضحية، منهم 28 عسكرياً و37 مدنياً أغلبهم في ولاية “تيزي وزو”.

حيث نجحت قوات الحماية المدنية الجزائرية مدعومة بقوات الجيش ومتطوعين صباح اليوم في ولاية “قالمة” في إخماد الحرائق التي اندلعت في مناطق متفرقة من الولاية خصوصاً منطقة القبائل.

قال رئيس الوزراء الجزائري “أيمن بن عبدالرحمن” الثلاثاء، “إن الدولة تعمل مع شركائنا الأوروبيين من أجل استئجار بعض الطائرات الخاصة بإطفاء الحرائق”.

وتابع أن التحريات الأولية أثبتت أن هذه الحرائق كانت بفعل إجرامي، بالرغم من أن الظروف الطبيعية الحالية تساعد على انتشار الحرائق قائلاً: “إن الأيادي الإجرامية ليست ببعيدة عنها”، وأنه تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في حرق غابة ببلدية “الحوضان دائرة تابلاط”

واختتم حديثه قائلا: “الدولة لن تتسامح في هذا الإطار من متابعة ومعاقبة ومحاكمة المجرمين الذين قاموا بهذه الأفعال الإجرامية تجاه المواطنين الأبرياء وتجاه ثروات الوطن”.

والتحليلات الأولية على مستوى منطقة “تيزي وزو” أثبتت أن أماكن اندلاع هذه الحرائق كانت مختارة لتسمح بإحداث أكبر عدد من الخسائر، حيث اختيار المواقع كان في مناطق ذات تضاريس وعرة يصعب وصول الإسعافات إليها.

وقام الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون”، بإعلان الحداد الوطني في البلاد لمدة 3 أيام، على إثر استشهاد عدد من المواطنين المدنيين والعسكريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا