حوادث وقضايا

رغم حكم قضائي لصالحهم.. تفاصيل طرد 50 أسرة من منازلهم بكفر غطاطي بالهرم

 

كتب: نهى وجدي

 

تحدث المستشار حمادة النويري عن تفاصيل طرد 50 أسرة من منازلهم في كفر غطاطي بالهرم، موضحا أن مجموعة من الأسر التي تعيش في كفر غطاطي منذ أكثر من 90 عاما

 

 

حيث يتم طردها من منازلهم من قبل حي الهرم على الرغم عن حصولهم على حكم من المحكمة الإدارية العليا بأحقيتهم بالبقاء وهو حكم نهائي وواجب النفاذ.

 

 

 

وإستكمل النويري، خلال مداخلة هاتفية مع قناة الشمس اليوم، أن هذه الأسر والعائلات هم ورثة إبراهيم الصعيدي، وقاموا بتقنين الأراضي التي يقيمون عليها من خلال الإصلاح الزراعي، ودفعوا كافة رسوم التقنين ورسوم الشراء.

 

 

 

 

وأكد المستشار النويري إلى أن الأسر المتضررة لجأت إلى القضاء الإداري والمحكمة الدستورية العليا التي قضت بأحقية تقنين الأراضي، ونفذت وزارة الزراعة حكم المحكمة الإدارية العليا، لافتا إلى أن وتفاجأنا بقيام حي الهرم بإزالة جزء من الأرض، ومحاولة إزالة باقي المنازل التي يسكنها عشرات الأهالي من الأسر.

 

 

 

 

وإختتم: “قمنا بمخاطبة رئيس الحي وتم إبلاغنا باستمرار إزالتهم، وعدم مراعاة الحكم النهائي بملكية الأهالي لهذه الأرض، متجاهلين حكم الإدارة العليا”، مطالباً المسؤولين بسرعة التدخل لإنقاذ عشرات الأسر من التشرد وتنفيذ أحكام القضاء الواجبة النفاذ والتي يرفض حي الهرم التابع لمحافظة الجيزة في الانصياع لها وتنفيذها ضاربا بحكم المحكمة الإدارية العليا عرض الحائط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا