أخبار العالم

هايكو ماس 20 مليون يورو مساعدات إنسانية عبر الحدود لسوريا

 

 

متابعة- أمير أبورفاعي

 

تصريح وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس بشأن المساعدات الإنسانية لشمال غرب سوريا

تعليقاً على دعم وزارة الخارجية الألمانية لصندوق الأمم المتحدة للمساعدة الإنسانية عبر الحدود لسوريا صرح وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس قائلاً

 

“فصل الشتاء على الأبواب، ودرجات الحرارة آخذه فى الانخفاض، والطقس يزداد سوءًا – بما في ذلك في شمال غرب سوريا ، حيث أن الوضع الإنساني هناك كارثي ويعتمد حوالي 2.7 مليون نازح داخليًا على المساعدات الإنسانية.

 

كما أن انتشار فيروس كورونا يزيد من تفاقم الوضع. إذا كان الجو باردًا هناك أو تمطر بلا توقف أو حتى يتساقط الجليد، فإن الوضع فى أماكن المعيشة التى غالبا ما تكون غير كافية سرعان ما يصبح مهددًا للحياة. لذلك يبقى من المهم أن يساعد المجتمع الدولي.

 

ولضمان عدم تحول دخول فصل الشتاء إلى حكم بالإعدام، فإننا نقدم 20 مليون يورو أخرى كمساعدات إضافية فى الشتاء لصندوق الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية عبر الحدود لسوريا، وذلك لأن المساعدات لايمكن أن تصل إلى الناس في شمال غرب سوريا إلا عبر الحدود من تركيا.

 

ويبقى من الواضح أن المساعدات الإنسانية تنقذ حياة المحتاجين، لكنها لا تستطيع حل النزاع في سوريا حلاً سياسيًا نهائياً. لذلك تواصل ألمانيا دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون للتوصل إلى عملية سياسية لحل النزاع.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا