تقارير وتحقيقاتأخبار الفن

أفضل الأفلام العربية لعام 2023

 

کتبت: نورا أشرف

تعد السينما المصرية هي من أهم رواد الفن في الوطن العربي، السينما المصرية ليست حقر علي بلادها بل تعرض في الوطن العربي كله وتحقق إيرادات شاهقة، وبعد وصلنا إلى نهاية العام والانتهاء من المنافسة بين الأفلام، دعنا نعرض عليكم بعض أفضل أفلام 2023، وذلك بعد نجاحها وتحقيق إيرادات خيالية.

 

أفضل الأفلام العربية لعام 2023

فيلم بيت الروبي

بيت الروبي هو فيلم من بطولة كريم عبد العزيز وعدد من كبار النجوم، ولاقى قبول وإقبال عليه من الجمهور، وذلك بعد عرضه في عيد الأضحى 2023، بلغت إيراداته 119.408.321 جنية.

تدور قصة في إطار اجتماعي كوميدي، تدور القصة حول زوجين قرار الاعتزال عن السوشيال ميديا الاعتزال بعيد عن الاختلاط لتدخل الأحداث ويرجع مرة أخرى وتكون السوشيال ميديا تأثير كبير وفعال وسريع على تفكك أسرته.

شارك في العمل:
١- كريم عبد العزيز
٢- نور اللبنانية
٣- كريم محمود عبد العزيز
٤- تارا عماد
كان العمل من تأليف محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمي.

فيلم تاج

دخل فيلم تاج ضمن قائمة أفضل أفلام العام، وذلك بعد وصل إيراداته 481.722 جنية بعد عرضه بيوم واحد، ووصل حالا إلى أكثر من 44.702 مليون وهي إيرادات مميزة في دور العرض.

هو أحد أفلام سوبر في مصر والوطن العربي، تدور قصة في إطار أكشن كوميدي، قصة تدور حول قيام تامر حسني بدور البطولة وظهوره بشخصيتين ترام وهم تاج وشقيقه هارون الذي يمتلكان قوة خارقة ويمر بالعديد من الأزمات.

شارك في العمل:
١- تامر حسني
٢- دينا الشربيني
٣- بيومي فؤاد
٤- ساندي
وعدد من نجوم أخرى، العمل من تأليف وإخراج سارة وفيق.

فيلم البعبع

يعد فيلم البعبع من الأفلام الذي واجهه انتظار حار قبل عرضه، وإقبال شديد بعد عرضه. والذي وصلت إيراداته إلى 41,953,692 جنية. تدور القصة في إطار أكشن كوميدي، قام الفنان أمير كرارة بدور مجرم (سلطان) يتخلى عن الإجرام وعن صديقه وتتابع الأحداث الكوميدية حتى يقع في حب (مسيرة) والذي تحاول إنقاذه.

شارك في العمل:

١- أمير كرارة
٢- ياسمين صبري
٣- باسم سمرة
٤- محمد عبد الرحمن توته
٥- محمد أنوار
٦- عباس أبو الحسن
كان العمل من تأليف إيهاب بليبل وإخراج حسين المنباوي .

فيلم مستر إكس

مستر إكس فيلم من بطولة أحمد فهمي وهنا الزاهد، وصلت ايرادته 28.780.198جنية، تعد قصة الفيلم في إطار أكشن رومانسي، تدور القصة حول وقوع رئيس إحدى العصابات في قصة حب مع زميلة كانت له في الجامعة بعد ظهورها في حياته مرة أخرى ويحاول مساعدتها في التخلص من مشكلتها.

شارك في العمل:
١- أحمد فهمي
٢- هنا الزاهد
٣- أوس أوس
٤- بيومي فؤاد
٥- رحاب الجمل
٦- محمود حافظ
وظهور بعض ضيوف الشرف أكرم حسني، مصطفى خاطر، محمد أنوار، صبري فواز، عمرو يوسف، كان العمل من تأليف أماني التونسي وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، وإخراج أحمد عبد الوهاب.

نبيل الجميل إخصائي التجميل

الفنان محمد هنيدي الذي غاب عنا لفترة كبير؛ رجع إلينا بعمل جميل وهو فيلم (نبيل الجميل إخصائي التجميل)، والذي وصل ايرادته 25 مليون جنيه في شباك التذاكر بعد طرحه، تدور القصة في إطار كوميدي تشويقي، تدور القصة حول شخصية الدكتور نبيل الجميل الذي يعمل في مستشفى ويقع في حب زميلة وتدور الأحداث بين نجاحه وتأثيره على حياته.

شارك في العمل:
١- محمد هنيدي
٢- نور اللبنانية
٣- محمد سلام
٤- رحمة أحمد
٥- محمود حافظ
٦- ياسر الطوبجي
٧- أحمد فؤاد سليم
٨- محمد رضوان
كان العمل من تأليف أمين قبال ومحمد محرز وإخراج خالد مرعي.

الفرق بين الهيدروجين الأخضر والأزرق

فيلم شلبي

دخل فيلم شلبي قائمة أفضل أعمال السنة، وذلك بعد عرضه في ٤ يناير والذي كان يدور في إطار كوميدي هادف، الفيلم من بطولة محمود عبد العزيز وروبي، وصلت إيرادات الفيلم إلى 9 ملايين وتتزايد إيرادات العمل أكثر، تدور قصة الفيلم حول الشاب (صابر) الذي يعمل في أحد بيوت الرعب الموجود في الملاهي ويقوم بتصميم الدمية شلبي ويبدأ في تجهيز حفل مسرحي لدمية لتحقيق الشهرة وبمساعدة أصدقائه وجيرانه.

شارك في العمل:
١- محمود عبد العزيز
٢- روبي
٣- بيومي فؤاد
٤- حاتم صلاح
٥- محمد محمود
٦- الطفلة سيليا سعد
٧- الطفلة لافينيا نادر
العمل من تأليف مصطفى حمدي وإخراج بيتر ميمي.

جروب الماميز

جروب الماميز هو فيلم كوميدي داخل القائمة أيضا من بطولة تلاشت نجمات من نجوم السينما المصرية روبي، يسرا اللوزي، دارين حداد، تدور القصة حول إطار كوميدي اجتماعي، وهو تلاشت أمهات من طبقات مختلفة وحياة مختلفة ومشكلات مختلفة ولكن يجتمعوا في جروب ما ميز خاص بمدرسة أطفالهم حتى بقراره الخروج عن النص وتأخذ موقف أمام الرحالة في التربية الأطفال
شارك في العمل:
١- روبي
٢- يسر اللوزي
٣- دارين حداد
٤- محمود حافظة
٥- محمد ثروت
٦- حازم إيهاب
كان العمل من تأليف إيهاب بلبل وغادة عبد العال وإخراج عمرو صلاح.

إن السينما المصرية تعبر عن قاضية ومشكلات تعاني منها المجتمع وتحاول إيضاح الصورة المشكلات بشكل مبسط، أن الفن هو سلاح من أسلحة المجتمع في توعية وترشيد وتقديم الحلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا