أخبار العالم

ألمانيا تطالب إيران الإلتزام بالإتفاق النووي

 

متابعة- أمير أبورفاعي

 

دعت الحكومة الألمانية إيران مجدداً إلى الامتثال لاتفاق فيينا النووي.

حيث قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية ي في برلين أن إيران تنتهك حالياً الاتفاق بشكل منهجي. نطالب، نحن وشركاؤنا وخاصة الأوروبيين، إيران بوقف هذه الانتهاكات للاتفاق، “والامتثال الكامل لجميع الالتزامات النووية”.

من جانبه التقى وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس نظيريه الفرنسي والبريطاني، جان إيف لودريان ودومينيك راب، في برلين يوم الاثنين الموافق 23 نوفمبر/ تشرين الثاني لمناقشة كيفية المضي قدما بالتعاون مع المشاركين الآخرين في الاتفاق، ومع الحكومة الأمريكية الجديدة إذا لزم الأمر.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية: “نحن واثقون من أن وجود موقف بناء من جانب الولايات المتحدة بشأن اتفاق فيينا النووي يمكن أن يسهم بشكل كبير في كسر الدوامة السلبية الراهنة التي نشهدها مع إيران”.

 

جدير بالذكر أنه تم توقيع اتفاق فيينا النووي في عام 2015 بين ألمانيا و الولايات المتحدة و روسيا و بريطانيا العظمى و فرنسا و الصين، و إيران، وكان الهدف منه منع الجمهورية الإسلامية من صنع قنبلة ذرية. أنهت الولايات المتحدة الاتفاق من جانب واحد في مايو 2018 وفرضت عقوبات جديدة على إيران. ونتيجة لذلك تجاهلت طهران بشكل تدريجي جميع بنود الاتفاق تقريباً، ومن ثم فالاتفاق على حافة الانهيار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا