رؤية سبورت

إيميليانو مارتينيز أفضل حارس مرمى في العالم

✍️ولاء مصطفى

 

لُقب الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، بلقب افضل حارس مرمى في العالم ، بعد أن فاز الحارس الأرجنتيني بجائزة “The best ” لأفضل حارس في العالم والمُقدمة من الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

 

وقد ضمت قائمة المُرشحين بجانب مارتينيز كلاً من ياسين بونو حارس المُنتخب المغربي، وتيبو كورتوا حارس المُنتخب البلجيكي وريال مدريد.

 

وجاء تتويج مارتينيز بالتكريم رفيع المستوى بعد أداءه المُذهل مع راقصي التانجو في مشوار الفوز بكأس العالم في قطر قبل أشهر قليلة من العام الماضي.

 

سُلمت الجائزة لحارس الفريق الإنجليزي أستون فيلا”إيميليانو مارتينيز” في مسرح الأحتفالية بالعاصمة الفرنسية باريس، وقام بتسليم الجائزة الحارس البرازيلي الأسطوري جوليو سيزار.

 

كان للحارس مارتينيز دور كبير في تتويج راقصي التانجو بكأس العالم 2022، وقدم مارتينيز مستوى رائع في المُباراة النهائية ضد فرنسا على أرض ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

وتصدى مارتينيز لفرصة كولو مواني في الثواني الأخيرة من اللقاء، قبل أن يتألق في ركلات الترجيح، و يُمكن منتخب بلاده من التتويج باللقب العالمي.

 

و قد ساهم إيميليانو مارتينيز في تأهل الأرجنتين لدور نصف النهائي بعد التألق في ركلات الترجيح أمام هولندا في ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022 .

 

يذكر أيضاً أن الحارس الأرجنتيني مارتينيز قد نال جائزة أفضل حارس في مونديال قطر، ليكون بذلك أول حارس مرمى من أمريكا الجنوبية ينال هذا التكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا