أخبار العالم

مظاهرات في أمريكا اعتراضاً على نتائج الإنتخابات الرئاسية

ضحى محمود

صرح هاتفياً من واشطن دكتور “ماك شرقاوي” الكاتب والمحلل السياسي وأستاذ العلاقات الدولية بأمريكا عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدي البلد، أن هناك مظاهرات تقدر بمئات الآلاف اعتراضاً على إعلان نتائج الإنتخابات الرئاسية بشكل غير رسمي.

كما صرح أيضاً دكتور “ماك شرقاوي” أن كل ما تردد بشأن فوز “بايدين” بالانتخابات الرئاسية ليس رسمياً حتى الآن، وأن هناك رغبة من الديمقراطيين أن يقولوا عليكم تقبل نتيجة الإنتخابات الأمريكية وفوز “بايدن”، وأن أنصار الحزب الديمقراطي المتطرفين يرتدون الدروع في محاولة لحدوث اعمال عنف، وهناك حالة من الاستنفار الأمني، وتجمعات أنصار ترامب بمئات الآلاف أمام البيت الأبيض.

وأشار “شرقاوي” أن هناك انقسام داخل المجتمع الأمريكي بعد فوز “بايدن” في الإنتخابات الرئاسية، واليسار في المجتمع الأمريكي يستعد لمظاهرات في واشنطن مؤيدة ل”ترامب” وتقدر بالآلاف.

كما أشار أيضاً أن هناك هتافات عدائية من “الديمقراطيين” ضد “الجمهوريين” في محاولة لإشعال الموقف.

وبسؤاله عن أن عملية الإنتخابات قد أعلنت فوز بايدين قال شرقاوي: مازال الفرز يدوياً في الإنتخابات الأمريكية قائماً في ولاية “جورجيا”، وأن هناك أحزاب سياسية صغيرة في أمريكا لا يعرفها الشعب، وسيعاد التصويت في ولاية “ميشجان” الأمريكية، وأن محرك البحث جوجل لأول مرة ووكالات الأنباء تستعرض نتائج مختلفة، وأن 75 مليون اختاروا “بايدين” رئيساً لأمريكا مقابل 72مليون اختاروا ترامب أي أن النتائج متقاربة لحد ما.

كما تحدث الإعلامي “أحمد موسي” قائلاً علشان كده قال ترامب بالأمس من خلال المؤتمر الصحفي حول تداعيات فيرس كورونا قال أن الوقت سيكشف من سيشغل المكتب البيضاوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا