تقارير وتحقيقات

ما لا تعرفه عن المرأة الحديدية.. نجلاء فتحي ومشوار من العطاء الفني لسينما الزمن الجميل

يسرا محمد سعد

 

بملامحها الرقيقة الطفولية ونظرتها الجاذبة ، استطاعت النجمة “نجلاء فتحى” خطف قلوب الجمهور في كل مكان.

عشقت نجلاء فتحي التمثيل منذ نعومة أظافرها عندما رائها المنتج عدلي المولد، ورشحها في فيلم “الأصدقاء الثلاثة” نالت إعجاب الجميع من هنا بداء مشوارها الفنى.

لعبت “نجلاء فتحى” جميع الأدوار، ومنهم الفتاة الرومانسية المراءة القوية، الجميله والأرملة ولعبت أيضًا ادوار خفيفة وكوميديا.

واحدة من أهم ممثلات الزمن الجميل وفتاة احلام الكثيرين من ناس، قدمت خلال مشوراها الفنى أفلام، ثابت علامة في تاريخ ​السينما المصرية​ لحد الان.

فاطمة الزهراء حسين أحمد فتحي تعرف بالوسط الفني نجلاء فتحي عرفها الجميع بأسمها الفنى والذي إختار له العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ​، على الرغم من أسرتها تطلق عليها اسم “سالي” كإسم فني.

ولدت نجلاء فتحي 21 /ديسمبر عام 1951، تكون أصل شركسي ولدت في الفيوم وعاشت بها طفولتها، تزوجت الفنانة نجلاء فتحي من الإعلامي حمدي قنديل منذ عام 1995، لديها ابنه، إكتشفها المنتج والكاتب عدلي المولد ورشحها للإشتراك في فيلم الأصدقاء الثلاث مع الفنان القدير يوسف شعبان وحسن يوسف ومن إخراج محمد ضياء الدين.

مضي معاها المنتج الكبير رمسيس نجيب عقد إحتكار طال سنوات كبيره قدمت خلال هذه الفتره العديد من أدوارها المميزة الناجحة

من اهم أعمالها

فيلم أفراح، فيلم روعة الحب، فيلم أسرار البنات، فيلم نص ساعة جواز، موعد مع الحبيب، اختي، ولد وبنت والشيطان، رحلة لذيذة، آخر الطريق، من البيت للمدرسة، أنف وثلاث عيون، حب وكبرياء، عاشقة نفسها، العاطفة والجسد، الشيطان امرأة، شباب يحترق، البنات لازم تتجوز، دمي ودموعي، فيلم غرام تلميذة، فيلم صراع المحترفين، فيلم ابن الشيطان.أوهام الحب، إمرأة زوجي، حياتي، حرامي الورقة، المراية، المجانين الثلاثة، نهاية الشياطين، الصديقان، ثم تشرق الشمس.

الأقوياء، غداً سأنتقم، الشريدة، اللعبة القذرة، أنا في عينيه، إعتداء، عنئوب الدم.قدمت تجربة جديدة من نوعها وأول تجاربها في التلفزيون من خلال تقديم فوازير ألف ليلة وليلة الجزء الأول مع الفنان حسين فهمي والفنانة وشهيرة ومن إخراج عبد العزيز السكري.تابعت بعده أفلامها في السينما فقدمت: المجهول، عفواً أيها القانون.

حسناء المطار، خمسة شارع الحبايب،وإبتسامتي، عاشق الروح، أبو ربيع، المسلسل الإذاعي أرجوك لا تفهمني بسرعة، بدور، الوفاء العظيم، الرداء الأبيض، أجمل أيام حياتي، حب أحلى من الحب، الظلال في الجانب الآخر، صابرين، قمر الزمان، سنة أولى حب، لا يا من كنت حبيبي، لا وقت للدموع، سونيا والمجنون، جنون الحب، حب فوق البركان، وداعاً للعذاب، اذكريني، اسكندرية ليه، القاضي والجلاد، رحلة النسيان، إلا دمعة الحزن، أقوى من الأيام ووتمضي الأحزان.ومن الذي قتل هذا الحب، حب لا يرى الشمس، سعد اليتيم مع الفنان الراحل أحمد ذكي مدافن مفروشة للإيجار، لعدم كفاية الادلة، امرأة مطلقة، المرأة الحديدية ، أحلام هند وكاميليا والمسلسل الإذاعي الدنيا على جناح يمامة.

عام 1990 قدمت تجربة جديدة من خلال إنشاء شركة إنتاج فني وأول أعمالها كان فيلم سوبر ماركت التي شاركت هي أيضاً في التمثيل فيه إلى جانب الفنان عادل أدهم والفنان الراحل وممدوح عبد العليم، بالإضافة وفيلم تحت الصفر، اللص، اشتباه، احذروا هذه المرأة، ديسكو ديسكو والجراج.

آخر أعمالها كانت عام 2000 حيث قدمت مسلسل زي القمر، فيلم كونشرتو في درب السعادة وفيلم بطل من الجنوب نال اعجاب كثير من جمهورها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا