تقارير وتحقيقات

أجمل مدن ألمانيا

بسمة محمد 

 

تتكون ألمانيا من 82 مدينة من أجمل مدن العالم ، على مساحة تبلغ 357.021كم2 ، تعرف ألمانيا رسمياً بجمهورية ألمانيا الاتحادية التي تأسست منذ عام 1871م، تعد برلين عاصمة ألمانيا.

أجمل مدن ألمانيا

مدن ألمانيا

يوجد بألمانيا العديد من المدن السياحية التي تعد من أفضل مدن العالم، يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم لما تتميز به هذه الول من جمال الطبيعة والطقس المعتدل ومن تلك الدول ما يلي:

تاريخ وأصول علم ألمانيا 

برلين

تعد برلين عاصمة ألمانيا نظراً لكبر مساحتها التي تبلغ 891.82 كم2، كما تتميز برلين أيضاً بكثرة المعالم السياحية التي يقصدها الزوار بالإضافة إلى وجود العديد من البحيرات والغابات.

تشتهر برلين بمدينة الموسيقى والفن لذا فهي من أحدث وجهات ألمانيا وأكثرها إثارة.

مدينة برلين

تحتوي برلين على معالم تاريخية شهيرة مثل متحف الآلات الموسيقية الواقع في شارع تيرغارتن، ويضم أكثر من 3500 آلة موسيقية، قصر شارلوتنبورغ الواقع في الجهة الغربية من برلين، ساحة جندار منماركت التي تقع في قلب برلين، بوابة براندنبورغ التي تقع في ساحة باريسر.

ميونخ

تعد ميونخ من المدن الخضراء في ألمانيا لكثرة الغابات والحدائق والمناظر الطبيعية بها، تتميز بهندستها المعمارية الفخمة التي تجذب الكثير إليها، وذلك بالإضافة إلى وجود العديد من المتاحف والمسارح والمتاجر العالمية

مدينة ميونخ
مدينة ميونخ

تمتد ميونخ على مساحة تبلغ 310.43كم2، وتأسست عام 1158م، تقع خلف جبال الألب، بها العديد من المعالم التاريخية والسياحية مثل: مبنى دار البلدية الجديد، قصر نيمفنبورغ الذي يقع في شارع نيمفينبورغ بالاس، المتحف الألماني الواقع في شارع موزيومسينزل، كنيسة أسام التي تقع في شارع سنيدلاينجر.

فرانكفورت

تمتاز فرانكفورت بوجد مطار فرانكفورت فيها، فهي المركز المالي لألمانيا نظراً لوجود ناطحات السحاب بها وذلك بالإضافة إلى أنها من أكبر مدن ألمانيا.

يعقد سنوياً حدثاً هام في مدينة فرانكفورت وهو مؤتمر الكتاب الدولي الذي يعقد كل عام في شهر أكتوبر، كما يوجد بها ما يقرب من 13 متحفاً وكثير من المباني الحديثة منها: متحف الفن الحديث ومتحف العمارة ومتحف الاتصالات.

كما تشتهر المدينة أيضاً بتمويل دار الأوبرا، والمسرحيات، وبرامج الباليه، كما يوجد بها أيضاً جامعة يوهان فولفغانغ فون غوته نسبة إلى على اسم ابن فرانكفورت.

كولونيا

تعد كولونيا رابع كبرى مدن ألمانيا فهي من أقدم مراكز النقل في أوروبا، كما يوجد بها العديد من شركات لإذاعة والتليفزيون.

تشتهر مدينة كولونيا بوجود 22 محمية طبيعية تغطي النباتات بها ما يقرب من 15% من أراضيها، ويوجد بها أكبر جامعة في ألمانيا.

لقبت مدينة كولونيا بالمدينة المقدسة ومنحت هذا اللقب من الكنيسة الكاثوليكية، حيث يوجد فيها أكبر جرس وظيفي في العالم.

هامبورغ

تبلغ مساحة مدينة هامبورغ 755 كم2، بها العديد من المعالم المعالم السياحية والتاريخية مثل كنيسة سان ميشيل التي شيدت على النمط الباروكي والمقبرة اليهودية التي تعد من أهم المقابر في العالم و كنيسة سان نيقولا الواقعة في شارع هارفيستيهودر.

كما يوجد بالمدينة معالم أخرى مميزة مثل كنيسة سان بطرش وحديقة الحيوانات هاجينبك بالإضافة إلى ومينياتور وندرلاند، ومبنى البلدية.

فايمار

تلعب مدينة فايمار دوراً كبيراً في الفن لما بها من عدد كبير من الملحنين الرائعين، كما أنها تعد مركزاً للأدب الكلاسيكي.

ضمت اليونسكو مدينة فايمار إلى مواقع التراث العالمي في عام 1998م، فهي لا تزال من المدن التاريخية العريقة بألمانيا.

يوجد بمدينة فايمار العديد من مدارس الفنون التي جذبت إليها عدد كبير من الفنانيين والرساميين المشهورين.

شتوتغارت

تعد من أجمل مدن ألمانيا لما يوجد بها من شركات السيارت مثل شركة مرسيدس بنز وبورش بالإضافة إلى العديد من المقاهي وأماكن للراحة والاسترخاء وأماكن عدة للتسوق.

تمتاز شتوتغارت بأنها مركزاً للفنون والثقافة لما بها من 30 صالة عرض و40 مسرح والقصور القديمة يتبع نمطها نمط العصور الوسطى.

 

دوسلدورف

تمتاز مدينة دوسلدورف بمزجها بين الطابع القديم والحديث حيث كنت في البداية تتكون من مصانع قديمة إلا أن وصلت إلى فن العمارة والهندسة المميزة التي تجذب الكثير إلى جمالها.

تشتهر أيضاً بوجود شارع كونيغرالي وهو شارع للتسوق يوجد فيه كثير من المحلات التجارية الفاخرة ، ويوجد في المدينة أكبر معرض تجاري للأزياء في العالم.

 

عدد المدن والبلدات في ألمانيا :

نرصد لكم عدد البلدات التي توجد في كل مدينة بألمانيا وهما:

  • بافاريا: 317 بلدة ومدينة.
  • راينلند بالاتينات: 128 بلدة ومدينة.
  • تورينغن: 126 بلدة ومدينة.
  • براندنبورغ: 113 بلدة ومدينة.
  • ساكسونيا أنهالت: 104 بلدة ومدينة.
  • مكلنبورغ فوربومرن: 84 بلدة ومدينة.
  • شلسفيغ هولشتاين: 63 بلدة ومدينة.
  • سارلاند: 17 بلدة ومدينة.
  • بادن-فورتمبيرغ: 313 بلدة ومدينة.
  • شمال الراين-وستفاليا: 271 بلدة ومدينة.
  • برلين: 1 مدينة.
  • هامبورغ: 1 مدينة.
  • هسن: 191 بلدة ومدينة.
  • ساكسونيا: 170 بلدة ومدينة.
  • سكسونيا السفلى: 159 بلدة ومدينة.
  • ولاية بريمن: 2 مدينة.

 

نبذة عن تاريخ ألمانيا

في النصف الأول من القرن العشرين تصارعت القوى الدولية وانتهى هذا التصارع باستيلاء الدول المتحالفة المنتصرة لألمانيا في عام 1945م، وهذه الدول هي: الولايات المتحدة الأمريكيّة، وفرنسا، المملكة المتحدة والاتحاد السوفسيتي، ثم بعد ذلك انقسمت ألمانيا إلى ألمانيا الغربية وألمانيا الشرقية.

والذي أدى إلى توحيد الألمانيتين من جديد في عام 1990م هو تراجع الاتحاد السوفيتي وبعد ذلك بدأت ألمانيا في تطوير مستواها الاقتصادي والاجتماعي والتعليمي وإحداث كثير من التغييرات بها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا