أخبار مصر

زيارة وزير السياحة والآثار وعدداً من السفراء لمتحف شرم الشيخ.. تفاصيل

أسماء مجدى

قام وزير السياحة والآثار و30 سفيراً من سفراء الدول الأجنبية بزيارة لمتحف شرم الشيخ لمشاهدة التغيرات الأخيرة قبل الإفتتاح وإضافة الإحتفال بيوم السياحة العالمي مع وزارة كل من الطيران المدني والبيئة والدولة للإعلام .

كما قام كل من مساعد وزير الخارجية للشئون الأوربية الدكتور “بدر عبدالعاطي” ورئيس الأتحاد المصري للغرف السياحية “السيد أحمد الوصيف”، والرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة المهندس يوسف ومستشار وزير السياحة والآثار للعرض المتحفي الدكتور محمود مبروك ومساعد وزير السياحة والآثار للشئون الهندسية والمشرف على القاهرة التاريخية المهندس هشام سمير والأستاذ مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف.

عمل وزير السياحة والآثار على مشاهدة كل جزء بالمتحف أما باقي السفراء قاموا بمشاهدة قاعة واحدة فقط حتى تظل باقي أجزاء المتحف مفاجأة للجميع أثناء الإفتتاح الرسمي.

ومن جانب آخر أعجب السفراء بالمتحف وأبدوا إعجابهم بالقطع الأثرية المتواجدة به معلنيين عن روعة وجمال القاعة التي شاهدوها واظهروا رغبتهم الشديدة في زيارة المتحف أثناء الإفتتاح لمشاهدة باقي أجزائه.

كما قال السفراء أن هذا المتحف من أكثر المتاحف بجمهورية مصر العربية روعة وجمال.

حيث بلغ عدد القطع الأثرية بالمتحف حوالي 6062 قطعة ، آخر قطعة كانت من الموزاييك من الإسكندرية وهي قطعة نادرة ترجع القرن الرابع قبل الميلاد وتمثال للاله ” ايروس ” أثناء اصطياده للغزلان وسوف يعرض في المتحف وكثير غير ذلك من القطع الأثرية والتي سيتم عرضها لأول مرة بالمتحف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا