المرأة والحياة

مفهوم الإحتواء لدى المرأة والرجل

رؤية وطن

مفهوم الإحتواء لدى المرأة والرجل

كتبت:_ شاهندة لطفي

ما هو الإحتواء؟

ماذا يعنى الإحتواء لدى المرأة والرجل؟

هل يعد الإحتواء أهم من الحب؟

ما هو الإحتواء؟

يعد الإحتواء من أهم ما تحتاجه المرأة، والرجل، فهو التعبير عن مشاعر الحب التى تكمن داخل القلب، ومساعدة بعضهم البعض، والتغلب على المشكلات التي تواجههما، ووقوف كلا منهما بجانب الآخر في المواقف الصعبة.

ونعلم أن طبيعة المرأة تختلف عن الرجل، حيث أن المرأة تميل إلى قلبها بشكل دائم في تحكيم الأمور على عكس الرجل الذي يغلب العقل على العاطفة، وبالرغم من الإختلاف بينهما إلا أن كلاهما يحتاج لإحتواء الآخر، وشعوره بالحنان، والحب.

ماذا يعنى الإحتواء لدي المرأة والرجل؟

إن المرأة تعشق في الرجل الذي تريد الإرتباط بها أن يكون صادق فيما يقوله لها، ولا تحب منه أن يتكلم بقدر ما يترجم أقواله أفعال، بالإحتواء بالنسبة للمرأة هو،

أن تكون خير سند لها، وتشعرها بالأمان، فعندما تضيق بها الدنيا تلجأ إليك، لأنها تعلم أنك الأمان، والسند.

وعليك بإحترام مشاعرها، طبيعة المرأة تعشق بأن تجد من يشعر بها دون أن تتكلم، يفهمها من نظرات عينها، يعرف هل تتألم أم لا؟

كثيراً من النساء مهما تخطى بها العمر فهي بداخلها طفله تسعد بكلمة صادقة نابعة من القلب، وتغمرها السعادة عندما تراك مهتم بها وقت إنشغالك، فإن تفرغ وقت لها أثناء إنشغالك تعني بداخلها الكثير.

إن المرأة تعشق الرجل الذي يشاركها شئون يومها، ويأخذ رأيها بكل شئ حتى وإن كان صغيراً، حيث تشعر أن لها قيمة في حياتك على عكس إذا قمت بتجاهل رأيها ستشعر بخيبة الأمل، وعدم قيمتها في حياتك، حتما ستنسحب من حياتك حتى وإن كانت تعشقك.

المرأة تحب الرجل الذي يفهم طبيعتها، فإنها كائن رقيق سهل عليك أن تكسب قلبها بكلمة جميلة وتزيل أي حزن بداخله، وسهل أيضاً أن تكسرها بكلمة.

الإحتواء لدى الرجل

يقال أن المرأة التي تعشق زوجها أو حبيبها تستطيع إحتوائه من خلال:

أن تكون صديقة له:

كونى دائماً بجانبه، وإجعليه يخبرك عن كل ما يحدث في شغله أو نهاره، اشعريه بأنك حبيبته قبل أن تكونى زوجته.

الرجل يحب أن تنصت المرأة له، فمن يحب لابد أن يسمع لمن يحب بإهتمام، وحب.

كوني معه وقت الازمات حتى وإن وقف بجانبه الأهل، والأصدقاء، فوجودك بجانبه ودعمك له سيفرق معه، اجعليه يشعر بأنك السند، والدعم له بالأفعال قبل الأقوال لأن الحب ما هو إلا أفعال.

هل يعد الإحتواء أهم من الحب؟

يعتبر الحب من أسمى المشاعر التي يحب كل إنسان أن يشعر بها، ولكن هناك أشياء أهم من الحب، والاهتمام، والحنان، والإحتواء، والإحترام هم من يجعلون الحب يدق باب القلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا