المرأة والحياة

من هي آمال المعلمي التي عينتها السعودية كسفيرة لها ؟

رؤية وطن

من هي آمال المعلمي التي عينتها السعودية كسفيرة لها ؟

كتبت / آية سعد

من هي آمال المعلمي

أهم الإنجازات التي حصلت عليها

لمن لا يعلم من هي آمال يحي المعلمي هي ثاني امرأة تحصل على منصب سفيرة في المملكة العربية السعودية بعد أن حصلت عليه أول سفيرة في السعودية الأميرة ريما بنت بندر ، وحصلت على المنصب من بين السفراء التي تم تعيينهم في الوقت ذاته لعدد من دول ، فمن هي آمال المعلمي لكي تكون سفيرة في المملكة العربية السعودية .

من هي آمال المعلمي

ومن المعروف أنها تأتي آمال إبنة مدينة القنفذة في مكة المكرمة لتحصل على هذا المنصب من جديد وتمثل بلدها ، وعائلة المعلمي تمثل السعودية في الخارج ،فكان والدها الراحل الأديب يحيى بن عبد الله المعلمي الذي كان مساعد مدير الأمن العام في السعودية وعضو مجمع اللغة العربية في القاهرة ، وتكون اخت عبد الله المعلمي الذي يمثل السعودية في الأمم المتحدة .

أهم الانجازات التي حصلت عليها

حصلت آمال من جامعة دنفر في الولايات المتحدة الأمريكية على شهادة دراسات عليا في الإتصال الجماهيري والإعلام.

ومن جامعه نورة بنت عبد الرحمن في السعودية حصلت المعلمي على بكالوريوس آداب تخصص لغة إنجليزية .

ومن جامعة أكسفورد في الولايات المتحدة حصلت على زمالة مركز الدراسات الإسلامية .

كانت بدايتها في المجال التربوي والتنمية الاجتماعية قبل 20 عاما ، عملت كمعلمة لمدة 5 سنوات ، وموجه لمدة 8 سنوات .
وفي عام 2013 و2014 حصلت المعملي على منصب مدير فرع النسوي في مركز الملك عبد الله وكانت عضوية في عدد من اللجان و في عام 2016 قامت بتنظيم اللجنة الإشرافية للإنتخابات البلدية واللجنة الوطنية للحماية من المخدرات وفي نفس السنة كانت مستشارة للإعداد في التلفزيون السعودي .

كما أن نشاطها في الفترة الأخيرة حرصت على المشاركة في عدد من المؤتمرات مثل إلقاء كلمة خلال إفتتاح مركز عبد الله بن عبد العزيز للحوار بين الأديان والحضارات في العاصمة النمساوية فيينا ، حيث أنها برزت حضورها في هذا المؤتمر ، شعر الحضور بالفخر أثناء تواجد امرأة عربية مبدعة .

آمال معلمي إحدى المبدعات السعوديات التي تميزت بالإبداع والاجتهاد في عملها وكونها ثاني سفيرة في السعودية يرسخ لوجود الفتيات في المجال الدبلوماسي السعودي ، حيث ا٦نه اثبتت أنه لا يوجد منصب لا يصلح للنساء ، فلكل امراة مبدعه ومجتهدة ومخلصه في عملها تصلح أن تكون سفيرة ورئيسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا