المرأة والحياة

خبراء التغذيه وكيفيه الحصول علي الوزن المثالي

رؤية وطن

خبراء التغذيه وكيفيه الحصول علي الوزن المثالي

كتبت / مروى علي

نصائح خبراء التغذية

أفضل النتائج مع الوجبات الخفيفة

كيفية زيادة معدلات الحرق

 

يحرص الكثير منا على الوصول إلى وزنه المثالي في فصل الصيف خاصة مع ارتباط فصل الصيف بالكثير من الخطط حول السفر وكثرة التنقلات إلى جانب الإغراءات التي تقدم من بيوت الأزياء حول موديلات فصل الصيف بألوانها الزاهية والتي تحفز الجميع للظهور بالمظهر اللائق مع وزن مثالي.

نصائح خبراء التغذية.

أكد خبراء التغذيه أن الوصول للوزن المثالي لا يحتاج منا إلى الحرمان وانما يحتاج الى توازن الوجبات والتنويع في تناول الخضروات والفاكهة التي تتميز بانخفاض سعراته الحرارية.
خاصة أن كلا منهما يمد الجسم بكل العناصر الغذائية ‘ الفيتامينات‘ الأملاح المعدنية والألياف الضرورية التي تفيد الجهاز الهضمي بشكل خاص والجسم كله بوجه عام.

أفضل النتائج مع الوجبات الخفيفة

إن نوعية الوجبة التي نتناولها وعدد مرات تناولها له دور كبير في الحصول على أفضل النتائج.
فإلى جانب الثلاث وجبات الرئيسية التي نتناولها من الضروري تناول وجبات خفيفة”سناكس” بين وجبتي الإفطار والغذاء وأخرى بين الغداء والعشاء.فلكي تحصلي على الوزن المثالي يجب أن تهتم بتناول الآتي.

السلطة  فهي تحتوي على مجموعة من الخضروات الطازجة والغنية بكل العناصر الغذائية ومن الأفضل أن نبدأ وجبة الغداء طبق السلطة لأنه يزيد ويسرع من شعورنا بالشبع.

البطيخ  فهو يحتوي علي نسبة عالية من الماء بالاضافة لاحتوائه على الألياف.

الخضروات المشوي مصدر جيد للفيتامينات والألياف والمعادن ومضادات الاكسده.

الأسماك من الضروري الحفاظ على تناول الأسماك نظرا لأنها سهلة الهضم وتحتوي بعضها على الأوميجا التي تساعد على تحسين معدل التركيز وزيادة الأداء الذهني.

اللحوم والدجاج  الحرص على تناول البروتينات الحيوانيه حسب احتياج الجسم أما مسلوق أو مشوي فهي لها دور كبير في بناء العضلات.

النشويات للحصول على أفضل النتائج من الضروري التقليل من النشويات فعلي سبيل المثال يمكننا تناول 5 ملاعق من الارز او المكرونة المسلوقة في وجبة الغداء.

زيادة معدلات الحرق

إن زيادة معدلات الحرق ضروري جدا للوصول للوزن المثالي ويمكن ذلك عن طريق

شرب الماء إن الحفاظ على تناول 8 أكواب من الماء علي الاقل يوميا يزيد من معدلات الحرق.
و
التقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين واستبدالها بمشروبات ساخنة وعشبيه
النوم 8 ساعات على الأقل.

إن الوصول للوزن المثالي والحفاظ على ثباته من أهم عوامل الحفاظ على الصحة العامة وزيادة معدل نشاط الجسم مما يؤثر بشكل إيجابي على الحالة النفسية وحياة الإنسان بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا