تقارير وتحقيقاتثقافة

كتاب"فيتامين الحب " للكاتب خالد المعيقل في معرض مسقط الدولي

متابعة: آيات مصطفى 

أعل مركز الأدب العربي للنشر و التوزيع عن مشاركة كتابفيتامين الحب” للكاتب  خالد المعيقل.

وهو كتاب في مجال التنمية البشرية، يتناول مفهوم الحب من عدة زوايا، ويقدم العديد من النصائح العملية التي تحلل لنا مفهوم  الحب.

كتاب فيتامين الحب للكاتب خالد المعيقل
كتاب فيتامين الحب للكاتب خالد المعيقل

في كتاب “فيتامين الحب” ، يتحدث الكاتب خالد المعيقل عن أهمية الحب في حياتنا. و يؤكد أن الحب هو حاجة أساسية للإنسان، وأن نقص الحب يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل النفسية والجسدية. فالحب هو شعور إنساني أساسي، و يلعب دورًا  محوريًأ هامًا في حياتنا، فالحب هو مصدر السعادة والبهجة، وهو أيضًا مصدر الدعم والراحة، الحب هو ما يجعل الحياة تُستحق أن تُعاش.

الحب هو مشاعر قوية وعميقة من الاحترام والثقة والتقدير والانجذاب بين الأشخاص، الحب هو ما يوحدنا و يمنحنا الأمل والسعادة، الحب هو ما يساعدنا على التغلب على التحديات والصعوبات والألم، الحب هو ما يجعلنا أفضل وأقوى وأكثر إبداعًا.

كتاب "فيتامين الحب" للكاتب خالد المعيقل في معرض الكتاب
كتاب “فيتامين الحب” للكاتب خالد المعيقل في معرض الكتاب

في هذا الكتاب، ناقش  المؤلف خالد المعيقل أهمية الحب في حياتنا من منظور نفسي واجتماعي وروحي. سنكتشف فيه كيف يؤثر الحب على صحتنا وعلاقاتنا.

فقد شارك المؤلف بعض  النصائح والاستراتيجيات لزيادة الحب في حياتنا ونشره في العالم، سندرك أن الحب هو قوة عظيمة وجميلة يمكننا استخدامها لتحسين أنفسنا والآخرين والكون.

وخاطئ من يقتصر مفهوم الحب على علاقة بين طرفين فقط بل إن مفهوم الحب أشمل  وأعم من ذلك ، فالحب هو علاقة بين الفرد والمجتمع بجميع اطيافه وبين الفرد وعلاقته بربه ،فجديرًا بصفة الحب أن تسموا على  أوصافًا كثيرة.

كتاب فيتامين الحب للكاتب خالد المعيقل
كتاب فيتامين الحب للكاتب خالد المعيقل

وشرح المؤلف خالد المعيقل على صفحات الكتاب العلاقات العاطفية  وكم هي جزء مهم من حياة الإنسان، فهي توفر الدعم والحب والرفاهية. ومع ذلك، قد تواجه العلاقات العاطفية بعض المشاكل والصعوبات التي تؤثر على سعادة واستقرار العلاقات، وبعض هذه المشاكل قد تكون ناجمة عن عوامل خارجية مثل الضغوط الاجتماعية ، وبعضها قد يكون ناجمًا عن عوامل داخلية مثل عدم التوافق والتواصل والثقة بين أطراف العلاقة.

ففي هذا الكتاب ، ناقش  الكاتب بعض الطرق الفعالة للتعامل مع مشاكل العلاقات العاطفية، وكيف يمكن للشريكين تحسين جودة علاقتهما وزيادة رضاهما النفسي، ومتى يجب عليهم طلب المساعدة من المتخصصين إذا لزم الأمر .

حيث أن الإنسان الطبيعي لا يستطيع أن يحيا في هذا العالم دون تلك المشاعر النبيلة فهناك محبة الأبوين والأخوة والأسرة بصفة خاصة ومحبة الإنسانية بصفة عامة.

فلو تخيلنا الحياة بدون تلك المشاعر فسوف نجدها حياة مادية تملؤها  المادة و الجمود .

حيث أثبتت كل الأبحاث استحالة تكيف الجنس البشري مع تلك الحياة المادية التي إذا انغمس بها ابن آدم أدت به إلى التيبس والجمود وصار من إنسان إلى آلة .

كتاب فيتامين الحب للكاتب خالد المعيقل
كتاب فيتامين الحب للكاتب خالد المعيقل

كما أكد الكاتب على صفحات كتابه أن المحبة تخطت الإنسان ونجدها بين جميع الكائنات الحية حولنا . فالحب غرسًا رباني لابد أن نرعاه حتى ينمو ويكبر.

فلو تخيلنا عالمًا يملئه الإحترام والمحبة فلن نجد هناك حروبًا ولا صراعات ولا نزاعات بين البشر بل سيعيش الإنسان في وئام وسلام دائم  مع بني جنسه وفي حياة كريمة آمنة .

و نجد هنا دعوة صريحة على لسان أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حين دعا إلى أسهل الطرق لنشر المحبة بين البشر في حديث نقله أبي هريرة رضي الله عنه حين قال: قال رسول الله ﷺ: “لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا، أوَلا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم”.

كتاب فيتامين الحب للكاتب خالد المعيقل
كتاب فيتامين الحب للكاتب خالد المعيقل

إذن أن المحبة رسالة الله سبحانه وتعالى ورسوله  إلى البشرية على لسان رسله الكرام  أجمعين فمن الصعب أن تستمر الحياة  بدون الحب وهذا ما برهنه المؤلف  خالد المعيقل بين صفحات كتابه “فيتامين الحب”.

كتاب فيتامين الحب يستحق الإقتناء لما به من رسائل تشرح علاقة الحب والاستسلام بين العبد ورب العباد أجمعين  للكاتب خالد المعيقل تجده في مركز الأدب العربي للنشر و التوزيع في معرض مسقط الدولي للكتاب 2024 المُقام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض جناح رقم  2D1-2D6، قاعة 2 .

كما يمكن طلب الكتاب للشحن أون لاين من جميع أنحاء العالم من هنا 👉 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا