أخبار الفن

أبرز أخطاء أثارت الجدل في مسلسلات رمضان 2024

أبرز أخطاء أثارت الجدل في مسلسلات رمضان 2024

 

كتبت / روز توفيق انور

 

ككل موسم رمضاني، يترصد الجمهور العديد من الأخطاء البارزة في مسلسلات دراما رمضان والتي تثير الجدل الواسع بين رواد السوشيال ميديا وبين النقاد. وفي هذا الموسم للعام 2024، نال المسلسل التاريخي “الحشاشين” الحصة الأكبر من الانتقادات التي اضطر القائمون عليه الى توضيح بعض الأمور والرد على بعض الالتباسات في منشورات وبيانات صحافية طويلة، بينما كان لافتاً ايضا الأخطاء التي وقعت بها النجمات في إطلالاتهن الجمالية على غرار ظهور ياسمين صبري بكامل جمالها وهي داخل السجن!. نلقي نظرة على مجموعة من هذه الأخطاء التي اثارت ضجة بين رواد السوشيال ميديا.

 

رغم تصدره الترند، إلا أن مسلسل “الحشاشين” حصد على النسبة الأكبر من اخطاء مسلسلات دراما رمضان 2024 واضطر القائمون عليه الى الرد وتوضيح العديد من الملابسات. أولى الاعتراضات على العمل في حلقته الأولى، جاء عندما توقف الجمهور باستغراب شديد حول اللهجة التي استخدمها الممثلون، وهي اللهجة العامية المصرية بدلا من الفضحى، والتي اعتبرها البعض غير مناسبة للفترة التي تدور الأحداث فيها

الديكور في مسلسل “الحشاشين” ايضا نال جزءا واسعاً من الانتقادات خاصة فيما يتعلق بالعمارة الإسلامية للمساجد، فتوقف رواد السوشيال ميديا عند تاريخ بناء مدينة أصفهان التي تدور أحداث المسلسل داخلها والتي من المفترض ان تعتمد على العمارة السلجوقية في فترة “الحشاشين”، بينما عمارة مغول الهند هي الحاضرة في المسلسل وليست السلجوقية، وهو طراز لم يظهر الا بعد ذلك بقرون على يد سلاطين الهند من الموغال المسلمين، ويمكن رؤية ذلك بوضوح في قلعة أجرا.

 

رصد بعض رواد السوشيال ميديا ممن ينتمون الى مهنة المحاماة، أخطاء بارزة في مسلسل “نعمة الأفوكاتو” للنجمة مي عمر، معتبرين على سبيل المثال بأن مشهد مرافعة “نعمة” في المحكمة أمام القاضي مخالفة للواقع، اذ لا يسمع القاضي باستخدام اللهجة العامية والمفردات الشعبية.

 

“مسجونة داخل مركز تجميل”.. هكذا علق الجمهور على مشاهد ياسمين صبري في الحلقة السادسة من مسلسل “راحيل” حيث ظهرت داخل زنزانة السجن وبدت بإطلالة مستغربة مع بشرتها النضرة وشفاهها الوردية ورموشها المستعارة وأظافرها المرتبة مع طلاء الأظافر الأنيق، وبالتالي بدت وكأنها خرجت للتو من مركز للتجميل رغم أن المشهد يتطلب ظهورها ببشرة باهتة ومتعبة وأظافر غير مرتبة، واعتبر رواد السوشيال ميديا بأنها لم توفق في تجسيد شخصيتها، بما يتماشى مع متطلبات دورها.

 

كذلك تلقت ياسمين صبري الانتقادات بعد مشاهدها في الحلقات الأولى وهي داخل محل النجارة وتمسك بيديها منشاراً لكنها تبدو بكامل أناقتها من الملابس الى تصفيفة الشعر التي ظهرت فيها وكأنها خارجة من صالون التجميل، اما اللافت فكان أظافرها الطويلة والمرتبة مع الطلاء النيود والتي لا تصلح ابدا لمهنة النجارة انما لمهنة تجميلية

 

اما في مسلسل العتاولة في رمضان 2024 حيث تجسد الممثلة المصرية هدى الأتربي دور (دينا) وهي شخصية الفتاة الشعبية الدلوعة، اعترض رواد السوشيال ميديا على كمية المكياج التي تضعها خلال التسوق في سوق شعبي للخضار!، كذلك كانت تبدو بكامل أناقتها من الأزياء وتسريحة الشعر الويفي وكأنها متوجهة نحو سهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا