مقالات
أخر الأخبار

ابدأ يومك بطريقة إيجابية ومفعمة بالحيوية 

كتبت: رُميساء أسامه

 

بدء يوم مليء بالطاقة هو أفضل وسيلة لقضاء يوم جيد، لذلك هناك بعض العادات التي يجب علينا تنفيذها وإدخالها من ضمن الروتين اليومي للاعتناء بصحتنا الجسدية والعقلية التي من شأنها أن تجعلنا في أفضل حالاتنا لمواجهة يوم بأكمله.

وعندما تبدأ يومك بالطاقة فإن ذلك يعني إعطاء جسمك وعقلك لحظة لتحقيق انتقال مناسب بين النوم واليقظة إليك بعض النصائح لبدء يومك بطريقة إيجابية ومليئ بالحيوية.

الإدراك والإنتباه

أول ما تبدأ به يومك كل صباح هو البقاء في السرير لبضع دقائق بعد الاستيقاظ، في هذهِ الفترة القصيرة، يعطي الشخص لنفسه حافزًا وطاقة ويتمدد ويتنفس بعمق لخمس مرات متتالية وعيناه مغلقتان، وبهذه الطريقة ستشعر بمزيد من اليقظة والنشاط.

تنشيط العضلات

يجب تخصيص دقيقة لتمديد جسمك، أجلس على أطراف السرير، ثم مدد ذراعيك وساقيك ثم ظهرك إنها أفضل طريقة لتحفيز الدورة الدموية وتنشيط العضلات وفك تكدس جسمك من الخمول والنوم.

ثم قف وقم بمحاولة لمس أطراف أصابع قدميك بيديك، ثم حرك رقبتك بطريقة دائرية بلطف، إذا كنت ترغب أن تبدأ يوما مليئًا بالطاقة ستكون هذه الحركات اختياراً رائعًا.

شرب الماء ليوم مليء بالطاقة

أفضل طريقة لبدء يوم مليء بالطاقة هو شرب كوب من المياه العذبة، ومن المستحسن أن يكون كوب الماء مائل للدفئ حتى لا يتعرض الجسم لصدمة من الماء، والبعض يفضل وضع قطرات من الليمون في الماء لزيادة أداء عملية التمثيل الغذائي، وعند شرب كوب الماء لا تنس أن تشكر الله، لأن كل يوم من أيام الحياة هو هدية منه.

القيام بشاور منعش

أخذ الشاور في الصباح يجعلك تشعر بالانتعاش، ويمكن أن يستغرق الأمر بضع دقائق فقط ويمكن أن تكون أكثر اللحظات إنعاشاً و إمتاعًا في اليوم، يساعد الإستحمام بمياه ذات درجات حرارة معتدلة في إزالة الأنسجة الدهنية والخلايا الميتة.

ومن الأفضل أن تكون درجة حرارة المياه مائلة للدفء قليلًا ثم خفضها تدريجيًا، وبإمكانك الإستحمام بالماء البارد في آخر 45 ثانية لتعطي للجسم صدمه إذا لم يزعجك ذلك، وستشعر باليقظة على الفور وهو ما يساعدك في بدء يوم مليء بالطاقة والحيوية.

تناول وجبة الفطور ضروري جدًا 

أثبتت الدراسات في جميع أنحاء العالم إلى أن الإفطار الصحي والغني يعد عاملًا حاسماً للحفاظ على وزن صحي ومناسب ومنع المشاكل الصحية المختلفة، ويفضل أن تتناول وجبة الإفطار في هدوء وأبتعد على أن تنظر للهاتف المحمول أو الصحيفة، خاصة إذا كنت تريد أن تبدأ يوما مليئًا بالطاقة.

ويفضل أن تشمل الوجبة الصباحية علي عصيرًا غنيًا بفيتامين سي، والكربوهيدرات والفواكه والخضروات والبروتينات، مع الحرص الشديد على مضغ الطعام جيدًا، لأن هذه العملية تساعد في تحسين عملية الهضم.

أحرص على إدارة وقتك جيدًا

من العادات السيئة أن يبدأ الغالبية العظمى من الأشخاص يومهم على عجل، وربما أن تكون هذه أسوأ طريقة لبدء يومك، فالبداية الجيدة لا تستغرق أكثر من أربعين دقيقة، لأن السرعة تقودنا لارتكاب مزيد من الأخطاء والعصبية وخلق المشاكل.

تذكر أن رفاهيتك الشخصية يجب أن تكون في أول قائمة أولوياتك، لذلك استفد من الدقائق الأولى من اليوم من أجل نفسك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا