مقالات
أخر الأخبار

أفضل برامج يمكن استخدامها في صنع الموسيقى باستخدام الحاسوب

كتبت/ سلمي محمد

 

الموسيقى هي أفضل طريقة لتحديث العقل وتعمل علي تهدئة النفس ولإلهاء نفسك للحد من القلق التوتر وأكثر من ذلك، صناعة الموسيقى ليست مشكلة كبيرة هذه الأيام بسبب الآلاف من البرامج المجانية المتاحة علي اجهز الحاسوب،  يمكن لك تنزيل وتثبيت برنامج صنع الموسيقى أو DAW علي الحاسوب الخاص بق .

DAw هو برنامج علوم كمبيوتر مصمم خصوصاً لتحرير الملفات الصوتية وتسجيلها وخلطها مع بعضها البعض، حيث إنه يمكن المستخدمين من إنشاء أي موسيقى بدون أي آلات في الحقيقة، كما يسمح لك بتسجيل الأدوات المختلفة ووحدات تحكم MIDI كما يمكن الغناء ووضع المسارات، وإعادة ترتيبها مرة أخري ولصقها وقصها وإضافة تأثيرات، وفي النهاية إنهاء الأغنية التي تعمل عليها.

يجب وضع بعض الأمور قبل اختيار برنامج الموسيقى الخاص بك على الحاسوب:

يجب أن تضع ميزانيتك في الإعتبار حيث أن بعض البرامج مكلفة للغاية وليس في مقدرة أي شخص استخدامها.

إن مدى خبرتك في إنتاج الموسيقى أمر مهم للغاية أثناء اختيار أي برنامج إنتاج موسيقي كما هو الحال مع كل مستوى من الخبرة، يتوفر برنامج إنتاج موسيقي مختلف مع الإرشادات المناسبة، على سبيل المثال، يأتي البرنامج المخصص للمبتدئين مع التعليمات المناسبة، بينما يأتي البرنامج المخصص للمستخدمين ذوي الخبرة بدون الإرشادات والإرشادات كما هو متوقع أن يكون المستخدم على دراية بكل شيء.

بمجرد اختيار أي برنامج إنتاج موسيقي، حاول الإلتزام به لأطول فترة ممكنة وحاول استكشاف خياراته الأخرى، إن تغيير البرنامج مرارًا وتكرارًا سيجعلك تتعلم كل شيء بدقة من البداية.

أفضل البرامج التي يمكن استخدامها في صنع الموسيقي علي الحاسوب هي:

Ableton Live

هو برنامج قوي جداً لإنشاء الموسيقى حيث يساعدك على وضع أفكارك موضع التنفيذ كمان أنه يحتوي على كل ما ستحتاج إليه لإنشاء موسيقى مغناطيسية، إنه أفضل محطة عمل صوتية رقمية، كما أنه مجاني التنزيل ويمكن لأي فئة استخدامه.

يوفر الميزات الحية مع إمكانات تسجيل MIDI المتقدمة التي تتيح لك العمل مع مُركِّبات الأجهزة والبرامج، كما أنه يوفر الميزة المباشرة أيضًا لوحة رسم موسيقية لمزج الأفكار الموسيقية ومطابقتها مع بعضها البعض.

كما أنه يوفر التسجيل والقطع والتقطيع والنسخ واللصق إنه متعدد المسارات، ولديه العديد من حزم الصوت و 23 مكتبة صوتية لإنشاء قطعة من الموسيقى المختلفة تمامًا عن منتجي الموسيقى الآخرين، كما أنه يوفر ميزة تزييف فريدة تتيح للمستخدم تغيير الإيقاع والتوقيت في العالم الحقيقي دون إيقاف الموسيقى وإيقافها مؤقتًا.

FL Studio

هو برنامج جيد لإنتاج الموسيقى للمبتدئين، كما أنه متوفر في السوق بنسبة كبيرة لأنه أحد البرامج الأكثر شعبية حتى الآن، وهو برنامج موسيقى ودية في المكونات.

يوفر ميزات مختلفة لتصحيح الصوت، أو القطع ، أو اللصق ، أو التمدد إلى تحويل الملعب أو الأعمال، إنه يوفر للمستخدم التسجيل باستخدام الميكروفون، والتحرير القياسي وكما أنه يوفر المزج مع واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.

Avid Pro Tools

هي أداة إنتاج موسيقى قوية جداً تساعد في إطلاق العنان لإبداعك.

يوفر ميزات جيدة ومتنوعة مثل القدرة القياسية على إنشاء المسارات وتسجيلها ومزجها وتعديلها وإتقانها ومشاركتها مع الآخرين، كما أنه يحتوي على ميزة تجميد المسار التي تسمح لك بتجميد أو إلغاء تجميد المكونات الإضافية على المسار بسرعة لتحرير قوة المعالجة، كما أن يمكن مراجعة المشروع التي تحافظ على جميع محفوظات الإصدارات منظمة لك، كما يمكن استكشاف الإصدارات الجديدة من أغنية أو مسار صوتي، وتدوين الملاحظات، والرجوع بسرعة إلى الحالة السابقة من أي مكان.

Acid Pro

تم إصدار أول نسخة له مند 20 عامًا، وهو أداة قوية عندما يتعلق الأمر بالإنتاج الموسيقى.

يحتوي على ميزات مختلفة مثل أنه يدعم التحرير المضمن الذي يسمح لك بتغيير بيانات MIDI بسهولة باستخدام لفة البيانو وشبكة الطبل، وتعديل درجة الصوت والطول والإعدادات الأخرى بسهولة، ويسمح لك أداة رسم الخرائط وأدوات التقطيع بإعادة مزج تتيح لك الموسيقى بسهولة، ورسم خرائط الأخدود واستنساخ البستان تغيير شكل ملفات MIDI بنقرة واحدة فقط.

Propellerhead

هو البرنامج الأكثر استقرارًا في فئة إنتاج الموسيقى، يوفر واجهة مستخدم بسيطة للغاية وعاكسة، لاستخدام الواجهة، كل ما عليك فعله هو النقر وسحب الأصوات والأدوات التي تريدها على الرف واللعب فقط. وهو مدعوم من قبل كل من Mac و Windows.

يوفر ميزات متنوعة مثل السحب والإسقاط والإنشاء والتأليف والتحرير والمزج وإنهاء الموسيقى الخاصة بك، كما أنه يوفر أيضًا خيارات لإضافة المزيد من الخيارات الإبداعية ،بالإضافة إلى امتدادات الحامل، والتسجيل سريع وسهل جدًا ، ويمكنك تنفيذ مهامك لاحقًا عند الانتهاء من أدوات التعديل القوية للبرنامج.

Audacity

هو برنامج يعرف بأنه مفتوح المصدر وهو أحد أشهر محرري الموسيقى، لديها ملايين التنزيلات، يقدم لك تسجيل الموسيقى من منصات مختلفة، وهو مدعوم من قبل كل من Mac و Windows، باستخدام Audacity .

يوفر العديد من المميزات مثل أنه يمكن إضافة تأثيرات مختلفة إلى الموسيقى، ويتيح ضبط درجة الصوت ، والجهير ، والطبقة الثلاثية ، والوصول إلى المسارات باستخدام أداته لتحليل التردد، كما يمكن أيضًا تعديل المقطوعات الموسيقية باستخدام ميزات القص واللصق والنسخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا