تقارير وتحقيقات

شهر اكتوبر… أعياد ميلاد كبار المشاهير

كتبت-خلود احمد، ومنار رشاد

 

 

 

 

العمر ملامحه لا تؤثر على على إنتاج الفرد اطلاقاً، بينما كلما زاد العمر زادت كل إنجازات الشخص.. العمر هو التاريخ وتاريخ الشخص لا يتوقف على شيء سواء مدى انتاجه، ونحن وفي شهر أكتوبر نمتلك أعظم ملوك هذا الشهر من المشاهير والمغنين ومن يمتلكوا تاريخ حافل بالأعمال الفنية سواء كانت هذه الأعمال هي بعض الأفلام أو الأغاني التي نالت العديد من الشهرة والاستماع.

 

 

 

 

 

وعلى ضوء ذكر ملوك هذا الشهر فيجب معرفة كل المشاهير الذين أضاءوا الكون بوجودهم ذاك الشهر وهم: عمرو دياب، ومحمد منير، وصلاح السعدني، ودرة، ومحمود الخطيب، واليسا، وأنور وجدي، وشيرين عبد الوهاب، وحسن الشافعي، وحسن حسني.. كل هؤلاء النجوم من مواليد شهر أكتوبر، وبعد معرفة أسماء هؤلاء النجوم دعونا نعرف بعض المعلومات الخاصة بهم.

 

 

 

 

1-الفنان ” عمرو دياب” فنان مصري من مواليد 11 أكتوبر 1961م، وهو من أهم وأشهر مطربي مصر والوطن العربي والشرق الأوسط.. كما أنه لُقب “بالهضبة”، وايضاً أنه قد حاز على عدد من الجوائز العالمية.. ويعتبر من المطربين الأكثر استماعاً على مواقع التواصل الاجتماعي و منصات الموسيقى مثل ” انغامي، و سبوتيفاي”، كما أنه قد دخل إلى موسوعة ” جينيس” للأرقام القياسية.

 

شهر اكتوبر… أعياد ميلاد كبار المشاهير

 

 

 

 

وتعتبر أغانيه الأكثر استماعاً وذلك لتنوع نوعية الأغاني الخاصة به وتنوع الآلات المستخدمة في هذه الأغاني لأنه يقوم بإدخال آلات موسيقية مختلفة مع بعضها لتتميز أغانيه بطابع مختلف، ومن أكثر الأغاني الرائج انتشارها هي: تملي معاك، معاك قلبي، ده لو اتساب، بتطمن عليك، قمرين، جميلة، جانا ” اللي قام بغنائها بعد ولادة ابنته جانا”، وأهي ذكريات، خليك معايا، وحياتي خليكي… والعديد من الأغاني التي تؤثر على جمهوره بسبب كلماته والألحان المختلفة التي تسببت في صنع تاريخ حافل بالطرق الاصيل.

 

 

 

 

2:الفنان ” محمد منير” فنان مصري من أصل نوبي، من مواليد 10 أكتوبر 1954م،لُقب” بالكينج”، وهو من أشهر مغنين مصر والوطن العربي.. تميز بصوته النوبي المختلف.. وأيضاً أغانيه تتمتع بطابع نوبي خاص..ولم يكتفي بالغناء فقط فقد شارك مع الفنان الراحل” يوسف شاهين” في بعض أفلامه.

 

شهر اكتوبر… أعياد ميلاد كبار المشاهير

 

 

لم تتوقف اغاني الكينج عند موضع واحد.. فحتى هذه اللحظة بمجرد صدور أي اغنية للكينج تقوم بعمل ضجة غنائية بحتة، فهو يتميز بوجود جمهور من مختلف المراحل العمرية.. فهو لم تَقُدم اغنية واحدة له… ومن أشهر أغاني الكينج: حارة السقايين، لِلي، ولي، يونس، في عشق البنات، حواديت، شجرة الليمون، لما النسيم، خايف، شمندورة، شبابيك.. كل هذا الطرب النوبي هو طابع خاص وتاريخ غنائي مختلف فهو تاريخ الكينج.

 

 

 

 

3:الرياضي” محمود الخطيب” رياضي مصرى من مواليد 30 أكتوبر 1954م، لُقب ب” بيبو”،هو لاعب كرة قدم سابق كما أنه تخصص في لِعبه بانضمامه إلى منطقة الهجوم… وأيضاً هو رئيس نادي الأهلي الحالي …

شهر اكتوبر… أعياد ميلاد كبار المشاهير

 

كما أنه قد حاز على عدة جوائز ومنها: جائزة فريق البطولة في كأس الأمم الأفريقية لعام 1980م، وجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 1983م، هداف الدوري المصري الممتاز لعام ” 1977،1978، و1980، و1981م، وأساطير الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم لعام 2016م

 

 

 

 

 

 

4:الفنانة ” إليسا” هي مغنية لبنانية.. من مواليد 27 أكتوبر 1972م، وهي أيضاً تحمل اصل سوري لانها لبنانية ولكن والدتها سورية، وتعتبر من اشهر مغنيين الوطن العربي، وبدأ ظهورها مع إصدار اول ألبوم لها وهو ” بدي دوب” الذي تصدر المرتبة الأولي لمدة ثماني اسابيع في أواخر عام 1998م .. كما أنها حصلت على عدة جوائز منها: ثلاث جوائز الموسيقى العالمية، و6 جوائز الموريكس دور.

 

شهر اكتوبر… أعياد ميلاد كبار المشاهير

 

 

 

 

 

 

كما انها تتميز بالصوت الهادي واختيار اغاني منفردة تميزها عن غيرها من الفنانين.. كما جمعت أغانيها بين الرومانسية والحزن والدعم.. وعلى ذكر هذه الاغاني فيجب ذكر أشهر أغاني أليسا وهي: من أول دقيقة، عكس اللي شايفنها، يا مرايتي، هنغني كمان وكمان، يعم سلامتك، حالة حب، سهرنا ياليل، إلي كل اللي بيحبوني، صاحبة رأي، حب كل حياتي

 

 

 

 

 

 

 

5:الفنان “صلاح السعدني” هو ممثل مصري من مواليد 23 أكتوبر 1943م، قد حصل على بكالوريوس زراعة .. ويعتبر م اقدر ممثلي السينما المصرية وشارك في العديد من الأعمال الدرامية والفنية.. وقام بدخول مجال السينما والدراما مع الفنان القدير ” عادل إمام” وشارك معه في بعض الأعمال الفنية. ولم ينتهي تاريخ صلاح السعدني ف خلفه في التمثيل أيضاً ابنه الفنان” احمد صلاح السعدني” الذي لم يقل كفاءة عن القدير صلاح السعدني

 

 

شهر اكتوبر… أعياد ميلاد كبار المشاهير

 

 

 

 

ويعتبر تاريخ حافل من الشخصيات التي تركت أثر عظيم له في تاريخ السينما والدراما المصرية.. ومن أشهر أعماله المسرحية: ثورة الموتى، الملك هو الملك، الناظر صلاح الدين… ومن أعماله الفنية: الغول، المراكبي، فتوة الناس الغلابة، جبروت امرأة، شقة في وسط البلد، لعنة الزمن، برج المدابغ، ملف في الآداب.

 

6- الفنانة درة

وهي من مواليد 13 أكتوبر 1980، وهي تونسية الأصل ، حصلت على ليسانس الحقوق ثم على ماجستير في العلوم السياسية من جامعة سانت جوزيف بلبنان ، بدأت التمثيل في تونس حيث شاركت في 4 مسرحيات وثلاث أفلام ، بدأت بانضمامها لفرقة التياترو حيث شاركت لأول مرة في مسرحية مجنون للمخرج توفيق الجبالي ثم في المسلسل التونسي حسابات وعقابات ثم مسلسل مكتوب، وشاركت أيضاً في فيلمين أجنبيين هما كولوسيوم للمخرج الإنجليزي تيلمان ريم عام 2003 وفيلم رحلة لويزا للمخرج الفرنسي باتريك فولسون عام 2005 ، بدأت مشوارها الفني مع العالمي يوسف شاهين في فيلم هي فوضى.

شهر اكتوبر… أعياد ميلاد كبار المشاهير

7- الفنان أنور وجدي

وهو من مواليد 11 أكتوبر 1904 وهو ممثل ومخرج ومنتج مصري وكان مهووساً بعمله وانتج لنفسه العديد من الأفلام ناجحة مثل ليلى بنت الفقراء وطلاق سعاد هانم ، كما كتب وأخرج أفلاماً لنجوم آخرين مثل ليلة الحناء ، تزوج من الفنانة الراحلة ليلى مراد ، ورحل بعد صراع طويل مع المرض.

شهر اكتوبر… أعياد ميلاد كبار المشاهير

8- الفنانة : شيرين عبدالوهاب

وهي من مواليد 8 أكتوبر 1980، والتي لقبت بصاحبة الصوت الماسي ، وهي مغنية وممثلة مصرية حيث كان أول ظهور لها في فيلم ميدو مشاكل و استطاعت أن تتصدر قائمة المطربات العرب في وقت قصير بفضل أعمالها وأغانيها الراقية ، أهم أغانيها حبه جنة وصبري قليل.

شهر اكتوبر… أعياد ميلاد كبار المشاهير

9:الفنان حسن الشافعي:

 

وهو من مواليد 9 أكتوبر 1982 ، وهو ملحن وموزع مصري ظهر نجاحه بعد مشاركته في ألبوم الليلا دى للنجم عمرو دياب ، وتعاون مع فنانين معروفين مثل عمرو دياب وأنغام وشيرين عبد الوهاب وعبد المجيد عبدالله من سعودية، وأصالة من سوريا ، ونانسي عجرم من لبنان والاخرين.

شهر اكتوبر… أعياد ميلاد كبار المشاهير

10:الفنان حسن حسني:

 

وهو من مواليد 15 أكتوبر 1931، وهو ممثل قدير جسد العديد من الأدوار والشخصيات الناجحة في سينما ودراما والمسرح حيث قدم أكثر من 515 عملاً مما جعله من أكثر الفنانين من حيث القيام بالأعمال في تاريخ سينما توفي في 30 مايو 2020 بعد صراع مع فيروس كورونا.

شهر اكتوبر… أعياد ميلاد كبار المشاهير

في نهاية تقرير يعتبر شهر أكتوبر ولد فيه فنانين سواء في مجال التمثيل أو الغناء عظماء منهم مازال على قيد الحياة ويحقق المزيد من النجاح في التمثيل والغناء ومنهم من فارق الحياة تاركين ورائهم الكثير من الأعمال الرائعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا