مقالات

بايدن يوقع شراكة أقتصادية جديدة مع رئيس الوزراء البريطاني

كتبت : إيمان حامد 

 

صرح الرئيس الاميركي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن شراكة اقتصادية جديدة تهدف الى خوض التحديات الجيوسياسية الكبيرة الراهنة، وخصوصا في مواجهة طموحات الصين.

 

وتهدف هذه الشراكة إلي تعزيز التعاون في صناعة الدفاع وتوريد المعادن الضرورية في الانتقال على صعيد الطاقة 

ومواجهة التحديات الجديدة للاستقرار الدولي من سيطرة الدول استبدادية مثل روسيا وجمهورية الصين الشعبية والتقنيات التخريبية والجهات الفاعلة غير الحكومية والتحديات العابرة للحدود الوطنية مثل تغير المناخ.

 

وبموجب هذا الاتفاقية مع سوناك، سيبدأ البلدان مفاوضات “فورية” بشأن معالجة الولايات المتحدة للمعادن الهامة التي تستخدم في البطاريات الكهربائية في بريطانيا.

 

واكد سوناك علي أن المملكة المتحدة والولايات المتحدة دفعت حدود ما يمكن أن تحققه الدولتان معًا موضحا أنه من الطبيعي عندما نواجه أكبر تحول في اقتصاداتنا منذ الثورة الصناعية أن نتطلع إلى بعضنا البعض لبناء مستقبل اقتصادي أقوى معًا.

 

بينما وافق بايدن على مطالبة الكونغرس بتعيين بريطانيا كمصدر محلي للمشتريات الدفاعية لتسريع تطوير أسلحة الجيل التالي مثل الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

 

 

ومن جانب آخر دعا الزعيمان إلى بذل جهود مشتركة لمنع الخصوم من استخدام التقنيات الناشئة بهدف الإضرار بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وشبكات الهاتف المحمول من الجيل السادس وعلم الأحياء التركيبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا