مقالات

كوريا الجنوبية تشهد حالة من الركود الاقتصادي  

كتبت : إيمان حامد

 

 

صرح وزير المالية تشو كيونغ-هو عن خفض كوريا الجنوبية من توقعاتها لنمو عام 2023 وذلك في ظل ضعف الصادرات وبطء الانتعاش الاقتصادي مؤكدا علي إن الحكومة تخطط للخروج بتوقعات نمو معدلة في نهاية يونيو أو أوائل يوليو.

 

قال تشو في منتدى نظمه نادي كوانهون أنهم كانو يتوقعون نمو الاقتصاد بنسبة 1.6 % هذا العام ولكن أصبح هناك حاجة ملحة إلي تعديله قليلاً في ضوء الظروف المتغيرة وأحدث البيانات والآراء المختلفة من المؤسسات البحثية .

 

وأضاف تشو انه من المستبعد اتخاذ أي إجراءات تحفيزية، وشدد على الحاجة إلى كبح جماح التضخم مشير إلي أن التضخم في كوريا الجنوبية يسير في اتجاه هبوطي شامل بعدما وصل إلى الذروة عند 6.3 % في يوليو من العام الماضي .

 

 

وتابع أن التضخم في كوريا الجنوبية يظل فوق 2 % هدف التضخم الذي وضعه البنك على المدى المتوسط، للشهر الـ26 على التوالي في مايو، مسجلا 3.3 % على أساس سنوي

 

ومن جانبها خفضت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية توقعاتها لنمو الاقتصاد في كوريا الجنوبية في عام 2023 إلى 1.5 % من 1.6% في مارس مضيفا أن هذا يرجع إلي تراجع الصادرات وتباطؤ الاستثمار الخاص.

 

كما خفض بنك كوريا أيضًا الشهر الماضي توقعاته للنمو لكوريا الجنوبية إلى 1.4 % من توسع 1.6 % قبل ثلاثة أشهر بالإضافة إلي تراجع توقعات معهد التنمية الكوري الحكومي للنمو بمقدار 0.3 نقطة مئوية إلى 1.5 % 

 

 

والجدير بالذكر أن البلاد تعاني من عجز تجاري منذ أبريل من العام الماضي بسبب ارتفاع أسعار الطاقة، هذه هي المرة الأولى منذ عام 1997 التي تسجل فيها البلاد عجزًا تجاريًا لمدة 15 شهرًا على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا