مقالات

من هو مؤسس جوجل؟

 

شيماء صالح

 

تعد شركة جوجل من أهم وأكثر الشركات فاعلية في تنظيم المعلومات وتبادلها، وجَعلها أكثر توافرًا بالنسبة للجميع.

حيث أنها تعد من أفضل الشركات التكنولوجية الأمريكية إلي جانب الشركات الأخرى مثل أمازون، أبل، ميتا، ومايكروسوفت، وتعتبر شركة جوجل من أهم الشركات الرائدة في مجالات التقنية، والخدمات التكنولوجية، حيث أنها تُوفر كمًا كبيرًا من الخدمات، والمنتجات التي تُميزها عن غيرها من الشركات الأخرى.

 

تعد شركة جوجل من أهم الشركات المتخصصة في مجال الإعلان الذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال الرسائل الإلكترونية، والبريد الإلكتروني عن طريق الجيميل.

كما توفر أيضًا إمكانية نشر المعلومات النصيه، ورسومية في شكل قواعد بيانات على جوجل أبز والإنترنت.

 

كما توفر ال “أوركوت” الذي يساهم في الإتصال عبر الشبكات بين الأفراد، ومشاركة الفيديوهات، والأفلام عبر شبكات الإنترنت، كما تساهم الشركة في الإعلان عن النسخ الإعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة.

 

كيف سُميت الشركة بهذا الإسم Google؟ 

 

سُميت الشركة بهذا الإسم google وذلك في عام 1996 من الميلاد، حيث تم اقتباس هذا الإسم غوغول googol وهو عدد يساوي 10 مرفوعة بالأس 100 أي الرقم وأمامه مائة مائة صفر بما يقرب من المهام التي يقوم بها جوجل واستحواذه على كم هائل من البيانات والمعلومات الإلكترونية.

 

من هو مؤسس جوجل Google؟ 

 

قام العالمين لاري بايج، وسيرچي برين بتأسيس شركة جوجل العالمية في 4 من سبتمبر 1998،عندما كانا بجامعة ستانفورد باعتبارها شركة يمتلكها عدد صغير من الأفراد، ثم تبلورت هذه الفكرة لتقوم الشركة بطرح الأسهم الخاصة بها في اكتتاب عام حتى أصبح قيمة رأس المال الخاص بالشركة ما يقرب من 1.67مليار دولار أمريكي، وأيضًا في 19 من أغسطس 2004 وصل رأس مال الشركة إلى حوالي 23 مليار دولار أمريكي.

 

واصلت الشركة نجاحها وازدهارها عبر إطلاقها لسلسة المنتجات الحديثة واستحواذها على العديد من الشركات الأخرى، والاندماج مع الشركات الجديدة، وكانت دعائم وركائز الشركة طوال مراحل التطور والازدهار هو تكوين علاقات قوية وإيجابية مع كافة موظفيها.

كما حصلت الشركة على المرتبة الأولى في التقييم باعتبارها الأفضل تداولاً للمعلومات وحصولها على أقوى مئة علامة تجارية في العالم وفق الإجراء الذي تتبعه شركات ميلوارد براون.

 

موقع الشركة العالمية Google 

 

يقع المقر الرئيسي لشركة Google بولاية كاليفورنيا والذي يحمل اسم جوجل بليكس، كما تضم الشركة حوالي 20,164 موظفًا بالشركة.

 

 

من أهم الخدمات التي تقدمها شركة Google للمستخدمين 

 

1-محرك البحث: يعد من أكثر الخدمات استخدامًا حيث يوفر كمًا كبيرًا للمعلومات لمستخدمي الشبكة العنكبوتية.

 

2-الأندرويد: هو نظام تم بناؤه على نواة اللينكس وصُمم للعمل على الأجهزة المحمولة، واللوحية التي يستخدمها الأفراد، كما أنه مجانيًا ويتم تحديثه من حين لآخر حتى يتناسب مع استعمالات الأفراد.

 

3-اليوتيوب: يعد من أبرز المواقع التي تهتم برفع الفيديوهات كما أنه متاح بالمجان لكافة الأفراد من جميع أنحاء العالم.

 

4-جوجل إيرث: يعد من أهم المواقع شهرة واستخدامًا للخرائط، حيث يوفر خرائط تفصلية وسهلة الإستخدام بحيث يسهل على الأفراد الانتقال إلى المواقع بسهولة ويسر.

 

5- الچيميل: من أكثر المواقع انتشارًا على شبكة الإنترنت، حيث يستخدمه الأفراد لإرسال الرسائل الإلكترونية ويشترط امتلاك حساب چيميل لتفعيل تلك الخاصية.

 

6-ترجمة جوجل: تتيح هذه الخدمة إمكانية ترجمة الجمل والفقرات إلى اللغات التي يريدها المستخدم، وبطريقة سهلة وبسيطة كما أنها توفر نطق النصوص والكلمات وشرحها بطريقة سلسة وعلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا