أخبار الفن

سعيد يقوم بكسر إحدى شبابيك الحاره ويكتشف ماهر …. الحلقة 13 رمضان كريم2

✍🏻✍🏻مريم محمد

 

تبدأ في بيت رمضان عندما يأتي الدكتور ويكتشف رمضان أن الدكتور أتى ليكشف على الكلب، ووصفت نوال للدكتور حالة الكلب،وكتب له بعض الأدوية، ودفع زوجها 500ج للدكتور، فسجل رمضان فيديو لأبو نوال: ” بنتك دفعت للكلب 500 ج” مع أن حق الدكتور هو 800 ج.
وفي القهوه يقوم محمود الليثي بالانشاد في القهوه ويقوم الناس بتحيته، وعندما ينتهي يخرج ويعطيه خميس المال، ويجلس بجوار ماهر ويخبره الحال في القهوه غير مرضي وأن الذي يدفعه الناس يعطيه للمنشد.

 

 

فيقرر خميس ان الفاكهه على المائده سوف يقوم بتوزيعها يوم ويوم ، ونادى على الرايق واعلمه أن يخبر هذا الكلام الى الفكهاني واخبره بأن يأتي ال ماهر بكوب قهوه، فيعترض ماهر ويقول : لأ مش عاوز أنا شارب انبارح خليها يوم ويوم.

 

 

ويضحك خميس وماهر معا وننتقل إلى بيت جابر حيث يدخل محسن إلى المحل، ويعطيه ذكي جلاليب متفصله عند نسيبه فيغضب محسن ويدخل لجابر ويحكي له ما حدث من ذكي، فيراضيه جابر ويقول أن ذكي لا يقصد فيرد عليه محسن: حصل خير ويدخل إلى غرفته ، فتتحدث زوجة جابر معه: مينفعش كدا ولازم تساعد اخوك هو دلوقتي جاي ولا عارف يشتغل ولا عارف يعمل حاجه، فيخبرها جابر أن اخوه من زمان وهو عنده كرامه عاليه جدا، فتخبره زوجته بأنه أيضا عليه غلط في فعلته هذه، فيرد عليها: طب وايه المطلوب، لترد عليه وتقول: مش مطلوب منك حاجه أنا عامله صنية كنافه هقوم ادوقهاله.

 

وتقوم ويكلم جابر نفسه وهو يولع السيجاره تدوقهاله! نأتي بالاحداث الى بيت كريم، وساميه تريد أن تترك البيت وحماتها تمنعها وجمال زوجها يتركها تذهب، حيث أنه غضبان منها لأنه علم أنها حامل، فتخبره أنها سوف تجهضه، ليرد عليها ” أنتي متموتيش ابني أنتي روحي عند أمك تحملي وتصرف عليكي وتولدي والولد يكبر وبعدها تعالي ونبقى نتكلم.

 

 

فتترك البيت وتذهب، وتجلس مع أمه وتقول له: ” مينفعش كدا احنا في ايام مفترجه وبعدين أنت عندك عيل واحد خاويه” يعترض أنه ليس جاهز وأنه داخل على شغل جديد، ويقول لها ” بقولك أي سيبك من الموضوع دا دلوقتي… في شويه محشي كانوا فايضين من على الفطار قومي هاتيهم علشان المسلسل هيبدأ.

 

ننتقل ال مشهد آخر في القهوه؛ حيث يتخانق الناس لمشاهدة الماتش؛ فمنهم من يريد ماتش الاهلي والآخر يريد الزمالك، ويقوم هشام مع أخو زيزي بمشاداه في الكلام، والأهلي يجيب جول وفجأة تنقلب القهوه فوق بعضها ويتعارك الناس مع بعضهم، وتأتي المباحث وتأخذ خميس ، وفي القسم يسألوه إن كان قد أخذ تصريح من المصنفات ولا لأ بعرض الماتش، فيقول إنه لم يأخذ هذا التصريح ، فيكتب له الظابط على غرامه 1000 آلاف جنيه والا سوف يتم غلق القهوة، ويوافق خميس على الغرامه.

 

ويأتي خميس من القسم هو والمعلمه سميره ويكون مصمم أنه يقوم بتشغيل الماتش تاني، ويرد عليه هشام: الدوري الانجليزي هيشتغل ولا فيها أهلي ولا زمالك. ويقترح خميس على المعلمه سميرة أن تصعد إلى شقتها وتنام وهي تقول له أيضاً: وأنت كمان ريح بقالك يومين منمتش، وصبيح يضح ويقول “اجيب اتنين ليمون ومركب … وبيضحك. المعلمه بتمشي.

 

وفي بيت رمضان جمال يذهب إلى بيت عمه، ويجلس مع عمه ويعطيه حلويات بيقوله : ب 15 ج من تحت عربيه تحت كوبري الجيزه، ورمضان يعلم أن جمال يريد منه شئ وفعلا جمال يكون يريد من عمه العربيتين ويعطيه 16 ألف جنيه كل أول شهر لأن سيارته تعمل في بنك ويأخذ 8 آلاف جنيه كل شهر وكل الإصلاحات على الشركه ، ويوافق رمضان ويذهب جمال.

 

 

 
ننتقل إلى سعيد الذي يقوم بكسر زجاج إحدى بيوت الحاره ويكتشفه ماهر ويتأسف له سعيد ويوعده أنه لن يفعل ذلك مرة اخرى، ويظن ماهر أن سعيد هو من قام بكسر الزجاج الذي كان سيقع على ابنه وديع ولكن يقول له سعيد: لأ والله يا عم ماهر مش أنا ال عملت كدا، ويتركه ماهر ليذهب؛ ولكن يعاقبه بأنه سوف يصلح الزجاج الذي قام بكسره على حسابه.

 

 

وفي الحاره يسير رمضان كعادته ليصحي الناس للسحور ويتفاجأ بشخص يغني في الشارع وهو يركب على موتور ويقوم بالغناء والرقص، ويوقفه رمضان ويعرف أنه من امبابه ويرفض وجوده في الحاره لأنها منطقته فيعتذر هذا الشخص ويذهب.

 

 

وفي بيت خميس يجلس صبيح مع زوجته شربات وتقول له: الناس كل بتتسحر واحنا قاعدين كدا حاطين ايدينا على خدنا مستنيين الفرج، فيخبرها صبيح بأن خميس جدع وسوف يأتي اليهم بالسحور، ويخبرها بأن أهل المنطقه كلهم طيبين ويقول: دول مصدقين أن العفريت بيعرق…. وبيجيب نتيجه كمان، فتضحك وتنصحه أن يأخذ منه هو الآخر فيرد عليها: يا قليلة الأدب يا سافله.

 

 

 

ويدخل عليهم عنتر بالسحور ويتحدث مع صبيح ويقول له أن عرق العفريت جامد جدا، فيعطيه صبيح زجاجه صغيره منه فيشكره عنتر ويذهب وتضحك شربات على عنتر لأنه صدق صبيح، ويعطيها صبيح ورقه مكتوبه فيها ” الشيخه شربات ترد الحبيب،وتشفي العليل، ورد السحر على الساحر، ورد المطلقه مرفوعه الراس.

 

 

حيث سيكون هذا هو ما مكتوب في الكارت الخاص بها.

 

وتنتهي الحلقه عندما يدخل خميس إلى منزله ولا يجد مكان ينام فيه، ويدخل إلى زيزي ليفيقها من النوم ، ويقول لها: نايمه انتي يا اختي ومتسعيغه…. مش عارف ليه مقتلتكيش لحد دلوقتي، ويخبرها بأنه سوف يقوم بشراء سمك مثلج من الجمعيه للأفطار غداً، وينام خميس على الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا