أخبار الفن

حنان مطاوع تتعرض للقهر والظلم في أولى حلقات “وعود سخية”

 

مادونا عادل عدلي

 

عرضت الحلقة الأولى اليوم من مسلسل وعود سخية للنجمة حنان مطاوع وتعرضت سخية  لـ ورطة كبيرة خلال أحداث أولى حلقات مسلسلها  حيث ظهرت في أحداث الحلقة بدور فتاة شعبية تواجه تحديات كثيرة.

 

حيث بدأت الحلقة الأولى بظهور “سخية” في حي شعبي مع والدها المصاب بالعمى، وتكون سخية فتاة بسيطة تعمل لتكفي احتياجاتها هى وأبيها، ويظهر لنا المعلم “فهيم” الذي يقوم بدوره الفنان محمد رضوان، الذي يعمل في الجزارة ولديه زوجة وابن، ويأتي في يوم وقفة عيد الأضحى ويطلب من سخية أمام والدها الذهاب لمساعدة زوجته “نفسية” في تحضيرات الطعام وعزومة العيد

 

وتذهب سخية في اليوم التالى إلى منزل المعلم فهيم وأثناء طريقها يستوقفها “منصور” الذي يقوم بدوره الفنان “نور محمود”، ويخبرها بأنه أحضر لها عمل جديد في مصنع ملابس، وتفرح سخية وتستكمل طريقها إلى منزل فهيم، وتقوم سخية بتحضير الطعام مع اثنين من الخادمات.

 

ويذهب منصور يتحدث مع والد سخية أثناء عمله ويطلبها للزواج، وترفض أم منصور زواج ابنها من سخية، ويحدث مكر من زوجة فهيم أثناء حديثها مع زوجة أخو زوجها “فهيم” في وقت عزومة العيد، حيث تحاول بشتي الطرق في السيطرة علي مال أخو زوجها، طالبةً منها زواج ابنها من ابنتها ريهام.

 

 

وفي مشهد اخر تذهب سخية إلى بيت المعلم وتُحضر معاها اشاعات لـ إجراء عملية أبيها المصاب بالعمي، ونجد الكارثة حيث يتهجم عليها المعلم وتدخل زوجته وتفضح سخية وسط الحارة، وتسوء سمعتها بين أهالي الحارة، وتمشي سخية إلى منزلها منهارة من البكاء

 

وأثناء الليل يطلبها منصور علي الهاتف، ويريد مقابلتها ضروري، وتذهب سخية إليه وتجد أن هو الآخر يحاول التقرب إليها بطرق مخالفة لمبادئها وتغضب وتسخط منه، وأثناء ذُروة أحداث المسلسل يذهب والد سخية إلي المعلم فهيم لمعرفة ما حدث حيث أنه لم يصدق ما حدث لـ ابنته ويعرف أنها مظلومة، ويرد فهيم عليه ويعرفه أن الحل الأمثل هو خروجه من الحارة هو وابنته.

 

وفي الحلقة الثانية من العمل 

 

تهرب «سخية» من محاولة اغتصابها على يد منصور الذي يجسد شخصيته الفنان نور محمود، وصباح اليوم التالي تكتشف أنه تم نشر فيديو محاولة اغتصابها انتشر بين سكان الحارة التي تعيش بها، ووالدها الذي يقوم بدوره الفنان محمد الصاوي

 

 

ويبدأ يواجه «راضي» ابنته «سخية» ويعترف بقلة حيلته وعدم قدرته على حمايتها ويقرر رحيلهما من الحارة، وبالفعل يذهب «راضي» مع ابنته في الصباح الباكر بحثاً عن مكان آخر للعيش فيه.

 

وهنا تذهب «سخية» لإحضار علاج والدها من الصيدلية لكنها تكتشف أن الأدوية بمبلغ 500 جنيه وليس لديها هذا المبلغ، وتطلب من الصيدلي أن تأخذ العلاج لوالدها قبل تعرضه لجلطة ثانية على أن تعود بالمال مرة ثانية، لكنه يرفض ولكن تضطر «سخية» إلى سرقة الدواء والذهاب إلى المستشفى، لكن الممرضة تخبرها بخبر وفاة والدها.

 

الحلقة 3

 

 

شهدت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل “وعود سخية”، العديد من الأحداث المشوقة، حيث تعيش حنان مطاوع، حالة من الحزن والصدمة بعد وفاة والدها، ولا تجد أحد من أقاربها تستنجد به.

 

تتطوع أحد الممرضات بالمستشفى التي توفى بها والدها، أن تدفنه في مدافن عائلتها، ثم تقوم الممرضة “هانم” باستضافة “سخية” في منزلها مع ابنتها على الرغم من حالتها المادية الفقيرة وتنتهي الحلقة بشكل صادم حيث تخطط “سخية” لسرقة الأموال الموجودة في خزانة منزل الممرضة. 

 

حلقة 4 

 

حيث شهدت الحلقة أحداث مثيرة وشيقة أمام الجمهور المصري والعربي في كل مكان.

ف تبدأ سخية – حنان مطاوع العمل حدادة سكاكين

 

حيث ذكرت حنان مطاوع اسم الفنانة ياسمين صبري بالحلقة، حيث قالت: «روحوا قولوا لياسمين صبري ربنا عوض آخرة صبري».

 

وسلوى خطاب تخبر زوجها أن ابنهما يريد الزواج من ابنة أخيه حيث تكشف الأحداث معاناة صديقة حنان مطاوع من مرض السرطان، وتلقى وفاتها وتقابل سخية “منصور”  الذي تقدم لخطبتها ورفضته، في سوق أثناء بيعها الخردوات على الفرش.

 

وتكشف حنان مطاوع في أحداث الحلقة عن تسبب “منصور” في قتل والدها تستعيد حنان مطاوع ذكرياتها مع والدها الراحل ويحاول أحد قتل حنان مطاوع ولكنها تنجو من القتل في نهاية أحداث الحلقة الرابعة من العمل

حلقة 5

 

بدأت الحلقة بمقابلة “فرج” لعمه “يوسف”، وطلبه منه أن يساعده في فرش محله الجديد بقطع غيار من مصنعه، وهو ما وافق عليه عمه، في الوقت الذي كان قد طالب فيه ابنه “طارق” نفس الطلب ليبدأ عمله الخاص ولكن والده رفض، وعندما علم “طارق” بالأمر حدثت مشكلة بينه وبين والده، وزادت حدة المشكلة عندما هاجم “طارق” والدة زوجه “شريف”، صفاء الطوخي، واتهامه لها بأنها لا تحبه وأنها السبب في الأمر.

 

وفي منزل “يوسف” نشب خلاف آخر بين “ريهام”، مروة أنور، ووالدتها “شريفة”، عندما صارحت “ريهام” والدتها بأنها كانت تقابل “فرج” ابن عمها دون علمها، وأنها اكتشفت أنه إنسان جيد، لذلك وافقت على الزواج منه، لتهاجمها والدتها وتؤكد لها أنها ترفض تلك الزيجة وأنها لن تجعلها تتم.

 

 وافقت سخية على مقابلة “منصور”، نور محمود، عند القطار القديم، وهو نفس المكان الذي حاول اغتصابها فيه، وظن منصور أن سخية قد سامحته وستعود إليه، ولكنها أكدت له أنها وافقت على مقابلته فقط لتتأكد أنها لم تعد تحبه، وواجهته بحقيقته السيئة وجعلته مكسورًا ولا يستطيع الرد عليها، وعندما أكد لها أنه يحبها وطلب منها الزواج رفضت الأمر وتركته وغادرت.

 

وقامت “سخية” بإرسال الطفلة “طمطم”، ابنة صديقتها هانم، إلى مدرسة داخلية، وأكدت لها أنها لم تحنث وعدها مع أمها بأنها لن تتركها، ولكنها فقط ستودعها هناك حتى تنتهي من القيام ببعض الأعمال وستعود لأخذها مرة أخرى.

 

وفي نهاية الحلقة، أثناء حفل فرح “منصور” و”رجبية”، تفاجأ بدخول “سخية” للفرح والرقص مع المعازيم، وهو ما أصاب الثنائي بالذهول.

 

حلقة 6

 

شهدت أحداث الحلقة السادسة من مسلسل وعود سخية، للنجمة حنان مطاوع، زواج «منصور» الذي يقدمه الفنان نور محمود، على خطيبته «رجبية» التي تجسدها الفنانة سمر علام، وتقوم «سخية» بالرقص في فرحهما وسط صدمة الجميع.

 

وتبدأ «سخية» في الانتقام من «منصور» بعد زواجها من المعلم فهيم الذي يقدمه الفنان محمد رضوان، وتتسبب في ضرب وإهانة «منصور» من المعلم فهيم، لينتقم «منصور» ويقوم بحرق محل الجزارة الخاص به.

 

حلقة 7

 

وعرفت حنان مطاوع في الحلقة 7 من وعود سخية كل سكان الحارة وأقارب المعلم فهيم بإعلان نبأ زواجها من المعلم فهيم، حيث جاءت البداية من عند حبيبها السابق «منصور» عندما علم بخبر زواجها، ومن ثم معرفة زوجة المعلم فهيم «نفيسة» والتي تجسدها الفنانة سلوى خطاب

 

لتبدأ النار تشتعل في وعود سخية خلال الأحداث القادمة، مع تنفيذ سخية لخطتها بمساعدة واحد من صبيان المعلم فهيم، حيث جاء في أحداث الحلقة 7 من مسلسل سخية سجن حبيبها السابق «منصور» الذي اتهمته بعد تحريض المعلم فهيم بأنه حاول التحرش والاعتداء عليها، خاصة بعد معرفته بخبر زواجها من المعلم فهيم.

 

 

وتتابعت الأحداث لـ«الأكثر سخونة»، حيث تفاجئ الفنانة حنان مطاوع «سخية» زوجها المعلم فهيم في ختام الحلقة 7 مسلسل بأنها حامل، ليتفاجأ المعلم فهيم من خبر حمل سخية، وتنتهي الحلقة

 

حلقة 8

 

 

بدأت «سخية» التي تقدمها النجمة حنان مطاوع، في الانتقام من «نفيسة» التي تقدمها الفنانة سلوى خطاب، زوجة زوجها المعلم فهيم الذي يقدمه الفنان محمد رضوان، بعدما أخبرته بأنها حامل.

 

وتبدأ «سخية» في التخطيط للانتقام من «نفيسة»، بعد انتقامها من حبيبها السابق «منصور» الذي يقدم دوره الفنان نور محمود.

 

حلقة 9

 

انتقمت «سخية» التي تقدمها النجمة حنان مطاوع، من «نفيسة» التي تجسدها الفنانة سلوى خطاب، بعد أن عرفت أنها قامت بشراء منوم من الصيدلية، فتراقبها «سخية» وعندما تجدها تضع المنوم تصرخ بأعلى صوت وتنادي على زوجها «فهيم» الذي يقوم بدوره الفنان محمد رضوان.

وتدور مشاجرة بينهما وتقوم «نفيسة» برفع السكين ويمنعها «فهيم»، وأثناء محاولته يقوم بإدخال السكين في بطنها عن دون قصد، ويتورط في قتلها.

 

وتدور مشاجرة بينهما وتقوم «نفيسة» برفع السكين ويمنعها «فهيم»، وأثناء محاولته يقوم بإدخال السكين في بطنها عن دون قصد، ويتورط في قتلها.

 

حلقة 10

 

نجحت خطة «سخية» التي تقدمها الفنانة حنان مطاوع، في امتلاك البيت ومحل الجزارة وبحيلة جعلت «فهيم» الذي يقدمه الفنان محمد رضوان، يكتب باسمها البيت والمحل، بعد أن تخلصت من «نفيسة» التي قدمتها الفنانة سلوى خطاب، وزوجها المعلم «فهيم» في ضربة واحدة.

 

 

وتصدم «سخية» حبيبها السابق «منصور» الذي يقدمه الفنان نور محمود، بأنها امتلكت محل الجزارة، وتصرخ بأعلى صوت أنها أصبحت «المعلمة سخية»، وتنظر لهم نظرات الانتصار والانتقام.

 

 

والجدير بالذكر أن يشارك في مسلسل “وعود سخية” للنجمة حنان مطاوع عدد كبير من نجوم الفن ومنهم: محمد رضوان، سلوى خطاب، نور محمود، أحمد كشك، أحمد والي، وتيسير عبدالعزيز وجالا هشام وإسلام حافظ، والعمل من تأليف أحمد صبحي وإخراج أحمد حسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا