أخبار مصر

رئيس الوزراء يستقبل باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 

 

 

كتبت : إيمان حامد

 

 

أستقبل مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” كاف” لمناقشة

خطط “الكاف” لإنشاء مقر جديد للاتحاد في منطقة شرق القاهرة وكذلك عددًا من الموضوعات التي تستهدف دعم كرة القدم الأفريقية في ظل ما تشهده من تطور ملحوظ خلال الآونة الأخيرة

 

أشار مدبولي إلي استعداد مصر لاستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبرى خاصة أنها تمتلك بنية تحتية ومنشآت رياضية وفقا للمواصفات والمعايير العالمية حيث قامت بإنشاء مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية على مساحة 450 فدانا، وبها استاد رياضي بسعة 92000 مقعد.

 

 

بالإضافة إلي امتلاك مصر ملاعب وساحات رياضية وفندق، إذ تقع المدينة في مكان استراتيجي يربط بين عدد من المحافظات والمدن وهي القاهرة والسويس والعين السخنة والعاصمة الإدارية.

 

 

أكد رئيس الوزراء علي أن مصر تتابع الملف الرياضي باهتمام بالإضافة إلي تجارب الدولة المصرية المتميزة في استضافة العديد من الاحداث الرياضية الدولية الكبرى وعلى رأسها بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم، وكأس العالم لكرة اليد وحرصها على توفير كافة أشكال الدعم والرعاية من أجل تطوير منظومة كرة القدم الأفريقية لاستمرار تقدمها .

 

 

أشاد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بجهود الحكومة وحسن استضافة مقر “الكاف” ورغبته في أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التعاون بين الحكومة المصرية والكاف للبناء على الزخم التاريخي للعلاقات المشتركة بين مصر والاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا