أخبار مصر

مدبولي يستعرض آخر مستجدات موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق ACI””

كتبت : إيمان حامد 

 

 

 

 

ترأس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إجتماع اليوم لمتابعة موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق ACI والتأكد من تطبيق مختلف الخطوات التى من شأنها أن تسهم فى إتاحة المزيد من التيسيرات لإجراءات الإفراج عن السلع والبضائع المتواجدة بالموانئ المصرية.

 

ناقش مدبولي خلال الاجتماع قيم البضائع المفرج عنها بنظام الوارد النهائى خلال الفترة من 1 إلى 28 فبراير 2023 والتى بلغت 5.8 مليار دولار موضحا أن قيمة البضائع المفرج عنها بنظام الوارد النهائي خلال الفترة من 1 إلى 10 مارس الجاري بلغت 2 مليار دولار.

 

تابع موقف البضائع المتواجدة على مستوى موانئ الجمهورية خلال الفترة من أكتوبر 2021 وحتى مارس 2023، وتحليل قيم البضائع المسجلة على منظومة الشحن المسبق “ACI” مضيفا أن قيمة البضائع المتواجدة بالموانئ حتى الآن تصل إلى 3.9 مليار دولار وأن البضائع التى خرجت بالفعل من الموانئ خلال تلك الفترة تقدر قيمتها بنحو 106.5 مليار دولار.

 

أستعرض الموقف التنفيذي لخروج البضائع على مستوى الموانئ البحرية خلال شهر فبراير 2023، ومتوسط زمن اعتماد الشهادات المعروضة، وما تم بالفعل اعتماده من تلك الشهادات سواء بنظام الوارد العادى، أو من خلال نظام الإفراج المسبق .

 

 

شارك في الإجتماع حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ومحمد أبو موسي، وكيل أول محافظ البنك المركزي، وعصام عمر، وكيل محافظ مساعد البنك المركزي، وأماني الوصال، المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، و الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. 1xBet является очень известных на рынке. Огромный выбор спортивных и киберспортивных событий, множество открытых линий, самые высокие коэффициенты. Кроме того, БК имеет обширный функционал и одна из немногих дает возможность совершать ставки по специальным промокодам. Используя промокоды, вы можете получить реальный денежный выигрыш, не внося абсолютно никаких средств. Фантастика? – Нет, Реальность Узнать последний промокод вы можете прямо сейчас, однако использовать его необходимо в соответствии с правилами и инструкциями, которые приведены ниже.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا