تقارير وتحقيقات

مسلسلات تنضم إلى المنافسة بأجزاء جديدة بعد توقف طويل

 

✍ رؤية وائل

شهور قليلة ويبدأ الماراثون الرمضاني لتتنافس الدراما العربية في مسلسلات رمضان 2023، وبعد طول انتظار و توقف دام لسنوات تشتعل المنافسة القوية بين مسلسلات رمضان 2023 وتعود الدراما العربية ب أقوى الأجزاء الجديدة والحصرية ويتنافس ممثلي الدراما ليحققوا أعلى المشاهدات والإيرادات ومنهم مسلسلات عادت بعد غياب 10 سنوات.

مسلسل “صبايا” يحتل التلفزيون العربي مرة أخرى بعد غياب ١٠ سنوات…

يُقدم لنا فريق العمل الباهر ديما بايعة وشكران مرتجى ونسرين طافش و كندة حنا و جيني أسبر وغيرهم اروع عمل فني هو المسلسل السوري “صبايا”، وأنتج عام 2009 وحقق نجاح باهر واستمرت مواسمه لخمس سنوات متتالية وكان الجزء الخامس والأخير في عام 2013 وقد قرر العودة بعد توقف طويل دام لعشر سنوات ليكون الجزء السادس في عام 2023 وتدور أحداث المسلسل عن قصة خمس فتيات يقيمون في منزل واحد ويقومون بمغامرات كثيرة في إطار الكوميديا وقد تعلق الجمهور كثيرًا بشخصيات المسلسل، ولكن كشف مخرجين المسلسل في تصريحات لبرنامج “ذا انسايدر بالعربي” عن بعض التغييرات في قصة المسلسل ليكون سبع فتيات وليس خمس فتيات من أجيال مختلفة وستظهر بعض المفاجآت لجمهور العمل.

آراء الجمهور..

انتقد العديد من الأشخاص ورواد السوشيال ميديا مسلسل “صبايا” وشُبه ب مسلسل “باب الحاره” وورد لمكتب على المنتقد العمل: “أي العمل يكون جزئه الأول ناجحًا يجب أن يتابع ويستثمر هذا النجاح بأجزاء أخرى ولا يقارن بمسلسل “باب الحاره” بل يجب أن يكون المقارنة بأعمال عالمية لها أكثر من جزء مثل friends.

وكان تعليق بعض الأشخاص كالاتي:.

آيه محمد من مصر: ” أنه مسلسل يليق أكثر بالنساء وغير محبب للمجتمع الذكوري”
أمل منصور من مصر: ” مسلسل رائع وننتظر الأجزاء القادمة”
مايا سليمان من سوريا: ” عمل رائع ويستحق المتابعة”
منار سامح من مصر: ” عمل غير لائق للمجتمع” .

مسلسلات تنضم إلى المنافسة بأجزاء جديدة بعد توقف طويل

الفنان أحمد مكي يتألق في جزئية جديدة في سلسلة “الكبير قوي”…

كان من أفضل المسلسلات التي تعلق بها الجمهور العربي ومن روائع الكوميديا المصرية والتي حققت نجاح باهر وتستمر في النجاح، وكان لكل جزء شعبية كبيرة في العالم العربي.

وانطلقت أول أجزاء سلسلة الكبير قوي في عام 2010 وكان أبرز أبطالها الفنانة المصرية دنيا سمير غانم وبيومي فؤاد ومحمد سلام والمخرج أحمد الجندي، واستمر المسلسل عدة سنوات حتى توقف عام 2015.

وقرر أحمد مكي الظهور من جديد بعد غياب سبع سنوات بإطلاق الجزء السادس من سلسلة “الكبير أوي” في رمضان 2022، وقد حاز الجزء على نجاحًا باهرًا وهذا ما دفع أحمد مكي للاستمرار في تقديم هذا العمل المقرب لقلب الجمهور ليطلق الجزء السابع في رمضان 2023.

آراء الجمهور:.

فاطمة وائل من مصر: ” من المسلسلات المقربة إلى قلبي ولكن كنت أتمنى أن تستمر الفنانة المصرية دنيا سمير غانم في طاقم العمل لأن يفتقدها جمهورها وأنه كان عمل مزيج رائع بين كوميدية أحمد مكي ودنيا سمير غانم”
محمد جمعة من مصر: ” مسلسل الكبير أوي من أفضل المسلسلات لا يُضجر منها واستطاع طاقم العمل بتجديد الفكرة الكوميدية في كل حلقة بدون تكرار وأن الفنان أحمد مكي شخصية قوية بكونه مخرج قبل أن يكون ممثل”
ملك حامد من مصر: “عمل فني عظيم وابدع الفنان أحمد مكي كالعادة”
بلال محمد من مصر: ” أحببت شخصية ” مربوحة” التي أدتها الفنانة رحمة أحمد ببراعة”.

مسلسلات تنضم إلى المنافسة بأجزاء جديدة بعد توقف طويل

مسلسل رمضان كريم يعود بموسم جديد بدون اطلاله روبي...

في عام 2017 حقق الجزء الاول من مسلسل رمضان كريم نجاحًا كبيرًا وشارك به عدة ممثلين منهم الفنانة نجلاء بدر والفنان سيد رجب وسلوى وعثمان وغيرهم، وبعد توقف المسلسل خمس سنوات سيطلق اطلالته مرة أخرى في موسم جديد في 2023 ولكن مع بعض التغييرات منها انسحاب الفنانة روبي ووفاة الفنان محمود الجندي بعد حصوله على بطولة الجزء الأول.

آراء الجمهور..

البعض كان رأيهم أنه عمل مميز واستحق التقدير وأنهم افتقدوا الراحل محمود الجندي، والبعض انتقد المسلسل في أغانيه المعروضة في شهر رمضان وبعض من المشاهد التي لا تليق بالمجتمع.

محمد علي من مصر: ” أعجبني المسلسل جدًا وانتظر الأجزاء الجديدة ولكن أتمنى بعض الرقي في المشاهد لاختلاف أعمار المشاهدين التي تتابع المسلسل”
زينب حسن من مصر: ” عمل رائع”
فاطمه شيحة من مصر: ” لم يعجبني وجود بعض المشاهد الغير لائقة للأطفال”.

إن الدراما العربية تتنافس كل سنة في عرض المسلسلات المختلفة وتوصيل رسالة للجمهور من خلالها فمن الأفضل للدراما العربية الحفاظ على المشاهد المعروضة خلال المسلسلات التي تعرض لجميع الفئات العمرية والحفاظ على عادات وتقاليد المجتمع المصري وعدم الاستهانة بعقول المشاهد وتقديم رسالة هادفة للمجتمع مع مراعاة الفئات العمرية للمشاهدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا