مقالات

جولة قارئ في معرض الكتاب

 

✍ ولاء علام

تم افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسون ،للجمهور ، ابتداء من يوم الخميس الماضي 26 يناير عام 2023، في وسط من اشتياق جمهور القراء للمعرض ،ويمتد المعرض حتى السادس من فبراير.

شهد المعرض في أول ثلاثة أيام إقبالاً عظيمًا من الجمهور و من المتوقع زيادة الأعداد خلال الأيام المقبلة ، و يعد المعرض من أهم الأماكن للتنزه حاليًا ،فلا يقتصر الأمر على الكتب ، و لكن توجد العديد من الأنشطة والاحتفالات التي يمكن الإستمتاع بها .

يعد المعرض الحدث الأهم لكل دور النشر على الإطلاق ،و أيضًا للكتاب لأنه الموعد الذي تصدر خلاله أعمالهم و تصبح حية تتنفس بين أيدى القراء، و يعتبر أن أحلامهم صارت واقعًا ملموسًا.

جولة قارئ في معرض الكتاب

يشكل ارتفاع الأسعار خوفا للقراء ،لأن ذلك يعود على أسعار الكتب مما يعيق عنهم أن يقتنوا ما يحبوا ، معرض القاهرة الدولي بالنسبة للقارئ يعد عيدًا له يقتني من خلاله أهم الكتب التي لا يمكن أن يحصل عليها خلال العام ولذلك سأقدم لكم قائمة بأفضل دور نشر حرصت على تقديم أفضل الأسعار للقراء .

قائمة دور النشر الأفضل سعرًا :

الهيئة المصرية العامة للكتاب و تجد فيها أفضل الكتب الحاصلة على جوائز عالمية و المترجمة بأسعار رمزية تبدأ من ٥ جنيهات للكتاب .

الهيئة العامة لقصور الثقافة وأفضل ما يميزها أيضًا الكتب المترجمة، و يوجد بها كتب تناسب كل الأذواق وبأسعار زهيدة تبدأ من جنيه واحد .

مبادرة الثقافة و الفن تقدم كتب بأسعار رمزية ابتداء من اثنان جنيه .

دار الأديب للنشر و التوزيع و الترجمة يوجد بها كتب ابتداء من عشرة جنيهات.

دار ديوان العرب بها كتب ابتداء من عشرون جنيه .

دار بيوند للنشر و التوزيع تقدم كتب تبدأ من خمسة و عشرون جنيه .

الأزهر الشريف أيضًا يقدم كتب رائعة و يوجد الكثير من التخفيضات.

جولة قارئ في معرض الكتاب
جولة قارئ في معرض الكتاب

هناك العديد من دور النشر تقدم أعمالاً متنوعة ، ولكن خلال جولتي في المعرض لم أستطع الإنتهاء من كل دور النشر ، بل لم أستطع أن أجتاز أكثر من قاعتين ، و لكن مما لفت انتباهى دار ببلومانيا بها عدد هائل من الروايات ،و عدد لا بأس به من الكتاب الجدد، دار طفرة تقدم الكثير من كتب التنمية ، دار المعرفة و بها العديد من الكتب القيمة .

بالنسبة لمحبي عصير الكتب ،عصير الكتب غير مشارك بالمعرض خلال هذا العام ، و لكنه سيعلن عن معرضه الخاص خلال أيام ، و قد بدأ بالفعل التسريب لبعض الروايات الجديدة مثل الجزء الثالث من أرض زيكولا للكاتب عمرو عبد الحميد ، و الجزء الجديد من مملكة البلاغة للدكتورة حنان لاشين.

كانت هذه جولتي المتواضعة في المعرض ،وسأحاول أن أشارك بجولة أخرى ، المعرض أكثر من رائع ،و مكان جيد للاستمتاع بالأجواء عامة ، و لكنه حتمًا يحتاج إلى أكثر من يوم .

جولة قارئ في معرض الكتاب
جولة قارئ في معرض الكتاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا