مقالات

محافظ الإسكندرية يعتمد جدول الامتحانات الجديد بعد تأجيلها بسبب الأمطار

✍مناررشاد

اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ،مواعيد الامتحانات الجديدة التى تم إقرارها من مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بقيادة الدكتور عربى أبوزيد مدير المديرية ، وذلك عقب قرار المحافظ بتعطيل الامتحانات اليوم الخميس نظراً لسوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة المفاجئة التى تعرضت لها محافظة الإسكندرية فجر اليوم ،وحرصاّ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

فى سياق ذاته تم تعديل الجدول بحيث يؤدى طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي امتحان مادتي الرياضيات والمهارات المهنية يوم الأحد الموافق ١٥ يناير الجاري فى تمام العاشرة صباحاً ، مما يؤدى طلاب الصف الثانى الإعدادى عام امتحان الجبر والتربية الفنيه يوم الاثنين ١٦ يناير من الثامنة صباحاً ، ويؤدى طلاب الصف الثانى الإعدادى مهنى امتحان الرياضيات والتربية الدينية يوم ١٦ يناير فى الثامنة صباحاً.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد أعلن تعطيل الامتحانات اليوم الخميس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة ، على أن يتم أداء المواد الأمتحانية من جداول الامتحانات اليوم فى موعد لاحق.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى فى جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء ، للتعامل مع كميات الأمطار غير المسبوقة وتحذيرات الهيئة العامة الأرصاد الجوية والتى تشير إلى تعرض المحافظة لموجة من الطقس السئ وسقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً.

وكلف المحافظ روساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية باستمرار وتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات النوة الحالية ، ورصد أى حالات طارئة للتعامل الفورى تجنباً لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار ، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة ، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياة الأمطار.

بالأضافة إلى ذلك أشار المحافظ أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والإبتعاد عن أى أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الأنارة ومساعدة سيارات شفط المياة من التحرك بسهولة ويسر ، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا