مقالات

أغرب جزر العالم

 

✍️ ميار عبدالله السيد

 

يعتبر السفر لقضاء عطلة في جزيرة حلم أغلبنا، البعض استطاع تحقيقه والبعض الآخر لم تتح لهم الفرصة بعد، وعندما نفكر في قضاء عطلة على جزيرة نفكر على الفور في المياه الزرقاء الصافية والسماء الصافية والشواطئ الرملية الدافئة الجميلة، ولكن للأسف هذا غير واقعي بالنسبة لبعض الجزر، حيث أن هناك بعض الجزر الغريبه جدًا الذي لا ينطبق عليها هذه المواصفات.

إليك قائمة أغرب جزر العالم:

 

جزيرة جوالا في إيطاليا: هذه جزيرة واقعة قبالة ساحل نابولي والتي تتكون في الواقع من جزيرتين صغيرتين متصلتين بجسر، ولا يوجد بها سكان، وذلك نظرًا لأن العديد من مالكيها السابقين قد واجهوا حظًا سيئًا للغاية أو وفيات مبكرة، ويعتقد البعض أنها جزيرة ملعونة على رغم من جمال هذه الجزيرة وروعه المياه الصافية التي تحيط بها.

 

جزيرة بوفيت في المنطقة القطبية الجنوبية: تم اكتشاف هذه الجزيرة النائية بواسطة القائد الفرنسي جان بابتيست تشارلز بوفيت دي لوزير، وهي تعبر من الجزر البركانية البعيدة حيث بإمكانك العثور على منطقة الإقامة بها على بعد 2600 كيلو متر.

 

جزيرة كليبرتون في شرق المحيط الهادي: كليبرتون تعد واحدة من أغرب وأقدم 10 جزر حول العالم فهي إحدي الجزر المرجانية الاستوائية، وتأخذ شكل حلقة صغيرة، وتقع على بعد 1000 كيلو متر من الساحل الجنوبي الغربي للمكسيك، وتغطى بالكثير من الأعشاب المرجانية الصلبة، وتحتوي على عدد كبير من الحيوان البري الذي يسمى “سرطان البحر”.

 

جزيرة بالميرا المرجانية في شمال المحيط الهادي: تعتبر من أكبر الأماكن المنعزلة تمامًا على كوكب الأرض فهي تتكون من شعب مرجانية، وبها أهم بحيرات العالم، كما أن الغابات الكثيفة وطبيعتها البحرية جعلتها تبدو وكأنها قطعة من الجنة، ولكن الغريب أن الاختفاء الغامض لعدد كبير من السفن الموجودة بها أدى إلى تناقل العديد من الخرافات عنها.

 

جزيرة القيامة في جنوب شرق المحيط الهادي: توصف جزيرة القيامة الواقعة في المحيط الهادي بأنها أغرب جزر العالم بسبب شكلها الغريب والتماثيل المجهولة المنتشرة على أراضيها منذ مئات السنين، وما زالت حتى الآن تثير هذه الجزيرة حيرة العلماء والعالم بأكمله، وتظهر التماثيل في هذه الجزيرة بملامح نصف بشرية بلا أطراف، وبعضها برأس كبير بلا جذع، وبعضها الآخر نصفه فوق الأرض ونصفه الثاني تحت الأرض، وتوجد تماثيل بذراع وأرجل، وتماثيل أخرى برأس فقط.

 

جزيرة الثعابين في البرازيل: يوجد في هذه الجزيرة ما يقرب ما بين 2000 إلى 5000 ثعبان مما يجعلها أقل جاذبية للسياح، وتحظر صراحة البحرية البرازيلية على أي شخص الهبوط عليها باستثناء العلماء، ويوجد بهذه الجزيرة أحد أكثر الثعابين السامة في العالم الذي يسمى “Golden lancehead viper”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا