مقالات

المبادرة الرئاسية حياة كريمة تستعد لإنهاء مرحلتها الأولي من المشروعات

 

كتب : خــالد حســين

استضافت جامعة الفيوم مؤخرًا ندوة تثقيفية عن جهود العمل التطوعي للطلاب من خلال انضمامهم للمبادرة الرئاسية حياة كريمة ، والتي شارك فيها نحو 50 طالب من ابناء الجامعة .

 

وقد دار اللقاء الحواري في حضور محافظ الفيوم ورئيس الجامعة ومنسق عام حياة كريمة تم الاشادة بالدور التطوعي الهام الذي يقوم به الشباب في المشروعات الخدمية والتنموية التي تجري حاليا علي أرض الفيوم وتهدف لتطوير الريف والمناطق العشوائية والاشد احتياجاً.

 

وتخدم المبادرة قرابة 60% من الريف المصري في المرحلة الأولي لها التي تنتهي أخر هذا العام 2022 من خلال التركيز علي مشروعات البنية الأساسية لتشمل مياه الشرب والصرف الصحي والكرهباء والطرق والاتصالات والغاز والمجمعات الخدمية والزراعية والصناعية والصحة والتعليم والاسكان ، فضلا عن تطوير الحرف اليدوية ودعم المرأة والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير فرص عمل للشباب والفتيات .

 

تجدر الإشارة أن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة سيتم اطلاقها مطلع العام المقبل 2023 بمركزي طامية والفيوم لتوفير متطلبات الأهالي واحتياجات الناس الضرورية والملحة.

 

وتهدف المبادرة لخدمة 58 مليون مواطن مصري في 1436 قرية و 53 مركز ومدينة في 20 محافظة بمرحلتها الأولي التي تشهد ايضا تنفيذ 29 ألف مشروع بتكلفة 800 مليار جنيه مصري بمشاركة 23 مؤسسة تنموية و36 ألف متطوع علي مستوي الجمهورية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا