مقالات

فعاليات افتتاح السيزون الثاني لمشروع دير تو سبيك داخل كلية الطب

 

تصوير:نور إيهاب -حسين خالد 

تغطية:نور إيهاب -نور ياسر-حسين خالد -يوسف محمد 

كتب- نور إيهاب -نور ياسر-حسين خالد -يوسف محمد:

 

 

أقيم الأمس الثلاثاء السيزون الثاني من مشروع دير تو سبيك بكلية الطب جامعة الإسكندرية في تمام الساعة 12 ونصف ظهرا، وهو مشروع يساعد الطلاب على مواجهة الجمهور عند الإلقاء امام مجموعة من الناس، وكسر الرهاب الإجتماعي،وهو مبني على أسس الثقة بالنفس في كل الأحوال.

 

صعد على منصة القاعة باقة من الأعضاء العاملين بالمشروع والمتأثرين به في المقام الأول،شارك الأعضاء من جميع الفئات العمرية،يدرسون مجالات مختلفة،لديهم أعمال كثيرة،وأفكار للعمل.

 

ومن هذه الشخصيات التي شاركت ف هذا المشروع “ميرا عصام” و تتحدث عن أهمية دراسة اللغة الألمانية وأهميتها في المجال الطبي.

 

وظهر جروب ال Oc بقيادة كل من “فرحة محمود، أشرقت طارق، محمد رفعت، خلود محمود”وتحدثوا ان المجموعة اضافت لهم الكثير وأنهم فخورون بمشاركتهم في هذا المشروع،وانهم سعيدين بمساعدة المشاركين.

 

ومن بعدهم تحدث تيم ال PR، بقيادة سهر حسام، فرح محمود، واللاريا أيمن عن أهمية المشاركة في مشروع Dare to speak للخطابة بشكل أفضل مع الناس وكيفية تقبل الآخرين في طريقة تحدثهم وان كل فرد له طريقته الخاصة.

 

وتحدث أيضاً تيم ال Media الذين ساهموا كثير في ظهور المشروع لسوشيال ميديا ولعدد أكبر من الأشخاص، ويتكون هيد الميديا من مصطفى جمال، محمود رضا، سهيلة فوزي، هادي عبدالهادي.

 

ومن ثم يأتي أساس أي مشروع وهم تيم ال HR، يارا عرفي، ساره ابو عجور، روضة شلبي.

 

 

وختاما لهذه الفقرات تحدثا رؤساء ال Training committee عن مدى حماسهم لمساعدة وتعليم المشاركين في التدريب لتعليمهم المهارات النافعة .

 

ثم جاءت فقرة الغناء مع الموهبة الشابة “شاهندة صالح” والذي تفاعل معها الجمهور الحاضر في القاعة،وبذلك هي مثال لمن شارك في هذا المشروع بل وطبقه على أجمل وجه.

 

 

ثم جاء الحديث مع مؤسس فكرة دير تو سبيك وهو “أحمد خلفية” وتحدث عن أهمية المشروع بالنسبة للأشخاص الذي يوجد لديهم رهبة في الحديث أمام مجموعة من الناس، واستكمل حديثه أن الفكرة لم تقتصر فقط على فئة معينة من الطلاب بل هي تبدأ من المرحلة الإعدادية حتى سن ال29 وتحدث أن هذا السيزون سيحقق نجاحات أكثر من العام الماضي ، لأنهم مازالو في تطور .

 

وقال محمد هشام “مدير المشروع” dare to speak أن هذا العام يختلف عن العام السابق في المشاركين فكان في العام السابق يسمح بالمشاركة للمصريين فقط لكن في هذا العام يسمح للمشاركين من كل أنحاء العالم.

 

وأضاف “هشام” لرؤية وطن أن المشروع يفيد الناس بشكل كبير وله تأثير كبير على المشاركين وكانت نسبة الذين تأثروا بهذا المشروع في العام السابق 80٪ من المشاركين ويعتقد أن هذا العام ستكون نسبة النجاح أكبر.

متابعة : يسرا محمد سعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا