أخبار العالم

السويد ستقوم بتلبيه كافة المطالب التركية للانضمام إلى “الناتو”.

 

✍🏻:هدير الجاويش.

 

صرح توبياس بلستروم وزير الخارجية السويدي أن ستوكهولم ستقوم بتنفيذ جميع المطالب التركية لقبول انضمام السويد إلى “الناتو”، و ستركز علاقاتها الخارجية مع جيرانها المباشرين.

 

وخلال لقاء مع وكالة “أسوشيتد برس”، أكد توباياس بلستروم إلى أن الحكومة الجديدة تشارك تركيا قلقها بخصوص حزب “العمال الكردستاني”، الذي تعتبره تركيا وأوروبا والولايات المتحدة منظمة “إرهابية”.

 

وقامت تركيا بعرقلة محاولة السويد وفنلندا التاريخية للانضمام إلى “الناتو” ،وذلك بسبب خوف البلدين وخاصة السويد التي أصبحتا ملاذا آمنا لأعضاء حزب “العمال الكردستاني” والجماعات التابعة له، والتزمت السويد وفنلندا بموجب مذكرة تفاهم وقعتها الحكومة السويدية السابقة يسارية الميول (خلال قمة لحلف شمال الأطلسي في يونيو الماضي) بعدم دعم الجماعات الكردية في سوريا التي تقول تركيا إنها تابعة لحزب “العمال الكردستاني”.

 

وقال بيلستروم: “لن ترتكب أي حماقة من جانب الحكومة السويدية عندما يتعلق الأمر بحزب العمال الكردستاني.إننا نؤيد تماما السياسة التي ترى أن المنظمات الإرهابية ليس لها الحق في العمل على الأراضي السويدية”.

 

وأضاف : “كل ما ورد نصا في المذكرة الثلاثية، والذي تم الاتفاق عليها بين الأطراف الثلاثة، يجب الوفاء به من الأطراف الثلاثة..يجب أيضا القيام بكل الأمور بطريقة قانونية آمنة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا