أخبار الفن

مهرجان القاهرة السينمائي يعقد مؤتمراً صحفياً لعرض تفاصيل الدورة الـ44 

 

كتبت: بسمة محمد

 

أقامت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مؤتمرا صحفياً، لإعلان تفاصيل الدورة الـ44 للمهرجان، بأحد الفنادق بالقاهرة، ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المهرجان في دار الأوبرا المصرية يوم 13 نوفمبر المقبل وتستمر حتى 22 من الشهر نفسه.

ويذكر أن قد أعلن المخرج أمير رمسيس مدير المهرجان أن رئيس المهرجان هذه الدورة هو الفنان حسين فهمي، كما أشد الفنان عن ترحيبه الشديد بهذا الاختيار وأنه على أتم الاستعداد لقيامه بهذا الدور، كما وضع بعض الشروط الحازمة في أمور الأزياء الخاصة لحضور المهرجان .

 

ويشار إلى أن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اختارت المخرجة اليابانية ناعومى كاواسي، لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة المقبلة، ورحب حسين فهمي رئيس مهرجان بمشاركة المخرجة البارزة في الدورة المقبلة للمهرجان معتبراً توليها رئاسة لجنة التحكيم الدولية إضافة مهمة لفعاليات الدورة الرابعة والأربعين .

وعلي صعيد آخر يشهد لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أنه من أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر أنتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا