مقالات

محمد الطعاني حجم استثمارات الطاقة المتجددة في الوطن سيصل إلى واحد تريليون دولار 

 

 

أمير أبورفاعي 

 

في تصريح خاص لموقع رؤية وطن ، أكد المهندس محمد الطعاني أمين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة ، أن الطاقة المتجددة في المجتمعات العربية تعد واحدة من أهم مقوماتها و التي تمثل نقطة تحدي جديدة في رحلة مسار الوطن العربي .

 

و أضاف الطعاني ، أن الوطن العربي يمتلك من المقومات الطبيعية ما يؤهله لإقتحام سوق و قطاع الطاقة المتجددة على مستوى العالم ، فمعدل سطوع الشمس على سبيل المثال في الدول العربية يمثل مورداً طبيعياً يمكن إستثماره في إنتاج و تصدير الكهرباء بما يتوافق مع المعايير الدولية التي بدأ تنامي الإهتمام بها جراء ما خلفته التغييرات المناخية من آثار بيئية خطيرة زاد معها صوت المنادة بالاعتماد على الطاقة النظيفة بما يضمن صون الطبيعة و الحفاظ على كوكب الأرض.

 

و أشار الطعاني ، أن الإستراتيجية العربية للطاقة المتجددة التي أصدرتها الهيئة في أغسطس 2019 وضعت الخطوط العريضة لسياسات الطاقة المتجددة و الهيدروجين الاخضر ، حتى توحد خطة الانتقال الطاقي بالوطن العربي و توفر فرص عمل للشباب العرب في المجال و الاستفادة من إيجاد بنية تحتية قوية لتحقيق شبكة عربية واحدة للكهرباء على غرار ما هو موجود بالاتحاد الأوروبي .

 

ولفت الطعاني الإنتباه إلى أن حجم الاستثمارات في الطاقة المتجددة بالوطن العربي سيصل إلى حوالي واحد تريليون دولار بالعام 2035 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا