تقارير وتحقيقات

بدأت كمذيعة والكينج غنى “لما النسيم” من أجلها.. أبرز المعلومات عن نجلاء بدر في عيد ميلادها

كتب: ياسر خالد 

 

تحتفل اليوم النجمة المتألقة نجلاء بدر، اليوم الخميس 6 أكتوبر، بعيد ميلادها، وهي أحد أبرز نجمات جيلها، حيث قدمت العديد من الأدوار الهامة في السينما والدراما.

 

 

وفي السطور التالية، نستعرض أبرز المعلومات عن نجلاء بدر في عيد ميلادها.

 

بدايات نجلاء بدر 

 

درست نجلاء الإعلام بجامعة القاهرة، وبدأت مشوارها المهني كمذيعة، فلم تكن قد أنهت بعد دراستها الجامعية، حيث كانت لاتزال في الفرقة الثالثة.

 

 

وذلك عندما طلب منها المخرج وائل فهمي تقديم برنامجًا كان يحضر لتصويره، بعنوان “ما يطلبه المشاهدون”، عبر شبكة قنوات الـ”art”. 

 

نجاح نجلاء بدر في الإعلام

 

استمرت نجلاء في تقديم البرنامج لمدة عامين، ثم سافرت إلى عمان مع والدها، الذي كان يعمل هناك، حيث قامت بزيارة للتليفزيون العماني، ليطلب منها المسئولون تقديم برنامجًا، بعنوان “لقاء الظهيرة”.

 

 

لتصبح أول مذيعة مصرية تظهر على شاشة التليفزيون العماني، بعدما شاركت في تقديم البرنامج بجانب المذيع محمد المرجبي.

 

عادت بعد ذلك نجلاء إلى القاهرة، ثم تواصل معها أحد الأشخاص من وزارة الإعلام العمانية، طالبًا منها تقديم برنامج للمسابقات، بعنوان “9×9”.

 

 

وأثناء وجودها في عمان، تواصل معها الشيخ علي الحديسي، رئيس مجموعة قنوات “mbc”، إلا أن نجلاء قدمت اعتذارها له، وذلك بسبب انشغالها بدراستها الجامعية.

 

انطلاق رحلة نجلاء بدر مع mbc

 

ثم بعدما أنهت دراستها، حدثها الإعلامي عمرو الليثي، مدير مكتب “mbc” بالقاهرة، لتقديم برنامج، بعنوان “اخترنا لكم”، كانت تقدمه المذيعة شافكي المنيري، قبل زواجها.

 

 

ووافقت نجلاء على عرض “mbc”، وقامت بتقديم البرنامج لمدة عام ونصف، إلا أنها لم تستطع تحمل الغربة، وعادت إلى مصر، لتقدم برنامجًا على قناة “النيل للمنوعات”، خلال الفترة بين عامي 1998 و2000.

 

ثم انضمت نجلاء في عام 2000 إلى شبكة قنوات “أوربيت”، حيث قدمت برنامجًا، بعنوان “مهنتك بالدنيا”، واستمرت في تقديمه لمدة عام.

 

عودة نجلاء بدر إلى mbc

 

عرضت المذيعة نشوى الرويني على نجلاء العودة إلى “mbc”، لنبدأ معهم رحلتها الثانية، وقدمت خلالها برامج “حروف وألوف، أكشن، أكشن مع نجلاء بدر، فير فاكتور، الخزنة لايف وسكوب”.

 

 

نجلاء بدر تعود للتليفزيون المصري

 

لتعود بعدها نجلاء إلى التليفزيون المصري عام 2008، من خلال برنامج، بعنوان “سواريه”، شاركت في تقديمه إلى جانب المذيع أحمد سمير. 

 

بعدها انتقلت نجلاء إلى قناة “المحور”، لتقدم برنامج مسابقات عن فورمات أجنبي، بعنوان “أنت والمليون”، وذلك في عام 2013.

 

التجربة الثالثة لـ نجلاء بدر مع mbc

 

في عام 2015، عادت نجلاء إلى “mbc”، لتخوض تجربتها الثالثة معها، من خلال برنامج “cash or splash”، والمأخوذ عن فورمات أجنبي.

 

 

ورغم أن نجلاء عرفها الجمهور كمذيعة، إلا أن دخلت إلى المجال الفني في طفولتها، عندما شاركت النجم الراحل سمير غانم في فوازير فطوطة.

 

 

لتشارك في فترة لاحقة من حياتها في بعض الأعمال الدرامية والسينمائية، ومنها “النوة.. سوكة وإخواتها” مع الثنائي أسامة أنور عكاشة ومحمد فاضل.

 

 

وأيضًا شاركت في “محاكمة شهرزاد” مع النجم الراحل علاء ولي الدين وإخراج وائل فهمي عبد الحميد، وكانت آخر أعمالها في هذه المرحلة “هذا الحب العملاق” إخراج تيسير عبود.

 

دخول نجلاء بدر إلى التمثيل

 

البداية الحقيقية لـ نجلاء في التمثيل، كانت من خلال مسلسل “ريش نعام” مع النجمة داليا البحيري والمخرج خيري بشارة، والذي رشحتها له النجمة ريم البارودي. 

 

 

بجانب مشاركتها في نفس العام بمسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة” مع الفنانة غادة عبد الرازق وإخراج محمد النقلي.

 

أعمال نجلاء بدر الفنية

 

قامت نجلاء بدر ببطولة عدد كبير من الأعمال الفنية، ومنها “شارع عبد العزيز وشمس الأنصاري”، ثم خطفت الأضواء بتقديمها لشخصية الوزيرة في “طرف تالت”، ثم قدمت “الصفعة وعلى كف عفريت”.

 

 

قبل أن تقدم دورًا صعبًا ومميزًا في مسلسل “حكاية حياة”، لتلفت الأنظار إليها بقوة، ثم قدمت “تحت الأرض، الزوجة الثانية وبدون ذكر أسماء” 

 

بالإضافة إلى “فوق مستوى الشبهات، 30 يوم، رمضان كريم، كلبش 2، أمر واقع، لدينا أقوال أخرى، شبر مية، أبو جبل، الفتوة، البرنس، لؤلؤ وإلا أنا 1 – لازم أعيش”.

 

 

إلى جانب “بين السما والأرض، إلا أنا 2 – ويبقى الأثر وبابلو”، الذي يعد آخر أعمالها الدرامية، والذي شاركت به في الماراثون الرمضاني الماضي. 

 

مشاركات نجلاء بدر في السينما

 

بالرغم من مشاركات نجلاء في السينما ليست بنفس الكم، الذي تشارك به في الدراما، إلا أن بدايتها السينمائية جاءت قويةً، عندما شاركت أمام عملاق السينما محمود ياسين في آخر أعماله “جدو حبيبي” عام 2012.

 

إضافةً إلى تقديمها البطولة النسائية لفيلم “قدرات غير عادية” عام 2015 للمخرج داود عبد السيد، ثم قدمت بعد ذلك فيلمي “المحكمة والنهاردة يوم جميل”.

 

 

ارتباط نجلاء بدر بالكينج محمد منير

 

قالت نجلاء في لقاء تليفزيوني سابق أنها كانت مرتبطةً لفترة بالكينج محمد منير، لكنه انسحب قبل كتب كتابهما، بـ6 أيام فقط، وذلك خوفًا عليها من ارتباطهما.

 

 

ليقول لها: “حاسس إنى هظلمك معايا، وأنا أكبر منك”، موضحةً أن علاقتها به طيبة، وأنه لم يحدث بينهما أي خلاف، بعد انفصالهما، كاشفةً إلى أنه قام بغناء أغنية “لما النسيم” من أجلها.

 

حياة نجلاء بدر الاجتماعية

 

تزوجت النجمة نجلاء بدر من رجل الأعمال محمد عفيفي في يونيو من عام 2016، حيث احتفلت بزفافها في حفل مبهج بفندق “مينا هاوس”، حضره نجوم الفن والإعلام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا