مقالات

چونسون يستعين بمصر شريك مهم لبريطانيا

كتبت-ريم طلعت:

أعلن السفير بسام راضي والمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اليوم اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون “.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الرؤى بشأن عدد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة التعاون في ملف تغير المناخ فى ضوء انعقاد القمة العالمية القادمة للمناخ بشرم الشيخ فى نوفمبر المقبل.

 

أكد “جونسون” الروابط الوثيقة بين مصر وبريطانيا، مستدلًا بما تشهده العلاقات بين البلدين من تطور، وموضحًا أن مصر تحت قيادة السيد الرئيس تعد شريكاً مهماً لبريطانيا بالشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط والقارة الأفريقية، مشيراً إلي حرص بريطانيا على دعم الإجراءات الطموحة التى تقوم بها مصر سعياً للتنمية الشاملة، لاسيما من خلال زيادة الاستثمارات ونقل الخبرات والتكنولوجيا وتوطين الصناعة.

 

و أكد الرئيس علي جهود رئيس الوزراء البريطاني خلال فترة ولايته لإحداث تطور ملموس فى مجمل العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا في كافة المجالات، مؤكداً سيادته تطلع مصر لاستمرار الجهود المشتركة في دعم التعاون الثنائي خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا