مقالات

اجمل 10 بلدان في العالم

 

كتبت: سارة سعيد محمد 

 

بين جميع أنحاء العالم تتواجد أماكن تستحق الوصف بأنها جنة على الأرض، ما بين بلاد بأكملها تتمتع بطبيعة مريحة للعين، أو بلاد تملك أماكن معينة تستحق عناء السفر فقط لزيارتها، ولكن هناك 10 دول تستطيع بكل ثقة أن تعتبرهم أجمل بلدان العالم، وسنتطرق لهم ببعض من التفصيل.

 

 

١ – إيطاليا :

تُعد إيطاليا من أجمل بلاد العالم، فهي مشهورة بقِدم مبانيها، وتلالها المنحدرة، وهذا ما يجعلها من الوجهات السياحية المفضلة لكثير من السائحين الذي وصل عددهم إلي 58.3مليون

زائر سنويًا، وهذا يرجع لمناخها المعتدل وسواحلها الممتدة ومواقعها وتراثها الأثري،مما يجعلك تحتاج إلي وقت كبير جدًا لإكتشافه كل معالمها، وهناك أيضًا بعض المعالم المميزة مثل القنوات البندقية، والآثار الرومانية، والسواحل، وكروم العنب، وجبال الألب،والجبال الثلجية. وأكثر مدينة سياحية يتم زيارتها في إيطاليا هي العاصمة روما، ويليها مدينة ميلانو، البندقية، فلورانسا، ولكل مدينة منهم معالم وتراث تختلف عن غيرها، وأكثر ما يميز إيطاليا هو الطعام الجيد وتنوع المباني المعمارية.

وتشتهر أيضًا إيطاليا بالفن، ويظهر سكانها دائمًا بملابس ملفتة للإنتباه و ملابس أنيقة .

٢ – كندا :

تُعد كندا من البلاد الي تتميز بالكثير من المناظر الطبيعية والخلابة الي تستحق الزيارة ومنها : حدائق جبال تورنجات الوطنية، وأرض الدببة القطبية، والأنهار والمضائق الجليدية ، فأكثر ما يجذب السُياح إلي زيارتها هو التزحلق على المنحدرات الجليدية الجبلية.

٣- نيوزيلندا :

تنتشر في نيوزلندا العديد من الشواطئ والتي تَهب عليها الرياح لتُظهرها بجمال خاص، بالإضافة إلي وجود بحيرات فيروزية متميزة ، وتتميز نيوزيلندا بالعديد من المعالم الطبيعية الرائعة، والجبال والبحيرات مثل بحيرة تيكابو تتميز بلونها الأرجواني والوردي، وأراضي المراعي والأنهار، والأنهار الجليدية، والشواطئ، والمنتزهات الوطنية.

٤ – أيسلندا :

تُعتبر أيسلندا أكثر الدول كثافة سكانية في أوروبا، وعاصمتها مدينة ريكيافيك وهي أيضًا أكبر مدنها، وأصبحت أيسلندا من أهم الوِجهات السياحية حول العالم. حيث تتميز بنشاطها البركاني والجيولوجي، بالإضافة إلي الحقول الرملية الحمراء والجبال والأنهار الجليدية. ومن أكثر البحيرات شهرةً في آيسلندا؛ بحيرة جوكولسارلون، وهي أعمق بحيرة جليدية في آيسلندا.

٥ – أسبانيا :

تتميز أسبانيا بالعديد من المدن السياحية الشهيرة عالميًا مثل برشلونة، و مدريد، وغرناطة، و قرطبة. وبها العديد من المعالم المميزة مثل ساحة كاتالونيا،والقصر الملكي.

فهي تُعد موطنًا للثقافة، و للكتب، والأفلام،واللوحات ، وتُظهر في اسبانيا عدد من الفنون المعمارية في مبانيها خاصةً في قصر الحمراء، ومسجد قرطبة الكبير.

٦ – النرويج :

تُعد النرويج بلد مناسبة لِهواة استكشاف الأنهار الجليدية والمضائق .

وتتميز النرويج بجمالها الطبيعي، والذي يظهر ايضًا من خلال مضائقها العميقة، وجبالها الساحلية التي تُذهل من يراها

كما توجد العديد من المتنزهات الوطنية التي تسعى للمحافظة على الحياة البرية والمناظر الطبيعية النادرة في النرويج، وأجمل ما يُميّز مدن النرويج هو التطور الاسكندراني .

٧- جنوب أفريقيا :

إن جنوب أفريقيا يشمل مزيج من الحياة البرية المتميزة والتنوع الثقافي، ومزارع الكروم المترامية الأطراف، وشواطئ الأحجار الكريمة، والبلدات والمدن الصاخبة، بالإضافة إلي المناخ المتنوع والمناظر الطبيعية.

وينتشر فيها الجبال مثل جبل تيبل الأكثر شهرة،والشواطئ الجميلة التي تنتشر فيها طيور البطريق بالقرب من كيب تاون.

٨ – سويسرا :

إن ما يُميز سويسرا هو أنها تقع في في جبال الألب وهذا الشيء يجعل كل شخص يبحث عن الجمال الطبيعي الخلّاب، فسويسرا تمتلئ بالمظاهر الطبيعية الجميلة من بداية حدودها إلي آخرها، وتمتد فيها الأماكن الجميلة بما فيها جبل ماترهورن والبحيرات والشلالات المحيطة به .

كما أن هناك أماكن مخصصة لإتخاذ الصور التذكارية مدينة زيورخ العالمية أو قرية موركوت المذهلة الواقعة على ضفاف البحيرة.

٩ – اليونان :

إن اليونان متميزة بأن كل مدينة فيها لها شاطئ مختلف ومميز عن غيره، وتُتيح لزوارها أيضًا فرصة مشاهدة المباني العمرانية ذات الهندسة الأكثر شهرة في العالم في العاصمة أثينا.

تشتهر اليونان بشواطئ ميكونوس، والجزر المطلة على بحر إيجه، والتي تتميز مياهها بأنها صافية بشدة وخلّابة.

١٠ – فرنسا :

إن فرنسا هي الدولة الأولي الأكثر زيارة في العالم وأكبر دولة في الاتحاد الأوروبي، فهي من أجمل دول العالم ولديها الكثير لتقدمه للكثير من الزائرين .

فهي تضم مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية الهامة مثل جبال الألب الي تغطيها الثلوج، وجبال بيرينيه الخضراء، وحقول الخزامي الأرجوانية المفعمة بالحياة، والقلاع الحجرية اللامعة، والشواطئ المنتشرة في أرجاء البلاد، والمنازل الخشبية المميزة.

وفي النهاية تتعدد البلدان الجميلة حول العالم، ولكن في هذا المقال ذكرت البلدان العشرة الأكثر جمالًا ، حيث أن هذه البلدان قد تنوعت في عدد من القارات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا