أخبار مصر

شكرى يحضر مجلس المشاركة الأول بين مصر و المملكة المتحدة في لندن

 

كتبت:ولاء علام 

 

 

صرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية سامح شكري، التقى اليوم الأربعاء ، ممثلي مجتمع الأعمال والمؤسسات التمويلية ببريطانيا، و يأتي ذلك ضمن زيارته الحالية إلى لندن والتي تم خلالها مجلس المشاركة الأول بين مصر والمملكة المتحدة.

 

 

قال حافظ ، أن وزير الخارجية المصرية استعرض مسيرة الإصلاح الاقتصادي التي بدأت الدولة أولى خطواتها منذ عام 2014، من خلال إصلاحات تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة والصديقة للبيئة،وذلك لتحقيق رؤية مصر 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، وتحقيق أهداف أجندة الاتحاد الإفريقي 2063.

 

 

وأشار حافظ إلى تصريحات الوزير شكري،فيما يخص التحديات التي تواجه مسيرة الإصلاح الاقتصادي من تحديات، ارتباطاً بالتطورات المتلاحقة على الساحة الدولية، موضحاً أن الحكومة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات بهدف تخفيف تأثيرات هذه التداعيات على المواطنين.

 

 

لفت حافظ إلى استعراض الوزير الخطوات التي اتبعتها الحكومة المصرية من أجل إعادة هيكلة الاقتصاد المصري، وعلى رأس هذه الخطوات العمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وإتاحة العديد من الفرص أمام شركات القطاع الخاص للدخول في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتقديم الدولة كافة التذييلات للعقبات التي تحول دون الشراكات مع مصر، معرباً عن التطلع إلى تعزيز الاستثمارات البريطانية في مصر بشكل عام وفي مجال الاقتصاد الأخضر بشكل خاص، مشيرا إلى استضافة مصر لمؤتمر المناخ Cop 27 فى نوفمبر المقبل.

 

 

نوه المتحدث الرسمى إلى أن وزير الخارجية أعرب عن ثقته في قدرة الاقتصاد المصري في نهاية المطاف على تجاوز التداعيات السلبية للحرب في أوكرانيا، لما يقوم عليه الاقتصاد المصري من مقومات ودعامات قوية ،مكنته من تخطي التأثيرات السلبية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا، وتمكنه من التحديات الناتجة عن الحرب في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا