أخبار مصر

وزيرة الصناعة تبحث آخر تجهيزات مؤتمر Cop 27 مع وزيرة البيئة

 

كتبت:ولاء علام 

 

التقت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة ، فى جلسة مباحثات موسعة لمناقشة أخر التجهيزات الخاصة الخاصة بـ استضافة مصر لمؤتمر المناخ Cop 27،والذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ فى نوفمبر المقبل، وحضر اللقاء عدد من قيادات وزارتى الصناعة والبيئة.

 

 

استهلت وزيرة التجارة و الصناعة اللقاء ،مؤكدة على الأهمية التي تمثلها هذه القمة لمصر،لافتة إلى أنها تعد فرصة عظيمة، لاستعراض الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية فى التحول للاقتصاد الأخضر، و التى تتبعها مؤخرا في كافة المجالات ، حيث تمت العديد من الشراكات بهذا الصدد، بهدف الحد من الإنبعاثات الكربونية ومواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية وتحقيق رؤية مصر المستدامة 2030.

 

 

أشارت جامع، إلى ما اشتمل عليه اللقاء من مناقشة دور الصناعة والقطاع الخاص في فعاليات القمة ،

لافتة إلى أنه يتم حاليا الانتهاء من وضع الأجندة الخاصة بالصناعة و التجارة و المقرر طرحها فى اليوم المخصص للصناعة المصرية ضمن أيام المؤتمر ، مشيرة إلى أنه سوف يقام معرض بالمنطقة الخضراء ، سيتم فيه عرض المنتجات الصناعية المصرية الصديقة للبيئة.

 

 

لفتت وزيرة الصناعة ، إلى المبادرة الخاصة بدول قارة إفريقيا ، والتي تعتمد في رؤيتها على الشركات الإفريقية العاملة في مجالات كفاءة الطاقة، واستخدامات الطاقة النظيفة، والمتجددة ،ومشروعات الاقتصاد الدوار، و يأتى ذلك فى إطار رئاسة مصر لتجمع الكوميسا.

 

 

من جانبها أكدت وزيرة البيئة، أن الوزارة قررت وجود يوم خاص بخفض الانبعاثات، يأتى ذلك فى خلال الأيام غير الرسمية للمؤتمر، لافتة إلى وجود عدد من الصناعات الثقيلة، للمناقشة العلمية المنطقية مع ممثلي هذه الصناعات، للاستفادة من خبراتهم، حول كيفية قيامهم بخفض الانبعاثات و الذي يعود بأثره على الحد من التأثير على التغيرات المناخية.

 

 

أضافت فؤاد، أن خفض الانبعاثات أمر يتم مناقشته لأول مرة فى مؤتمرات المناخ، لافتة إلى الدور الذي لعبته وزارة الخارجية حيث قامت بالتنسيق مع سكرتارية الأمم المتحدة، من أجل الموافقة على إطلاق هذا اليوم، مشيرة إلى الجلسات المقرر أن يشتمل عليها اليوم، و منها جلسة خاصة بالقارة الأفريقية وأخرى للقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا