أخبار مصر

احتفال بحر الإسكندرية بالمكفوفين وذوي الهمم .. وهديتهم بمناسبة 30 يونيو

 

 

كتب/ محمد العليمي

 

 

 

قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بافتتاح شاطئ المندرة ليكون أول شاطئ مجاني آمن ومجهز للمكفوفين وذوي الهمم، وذلك بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، وهدى أبو كليلة رئيس حي المنتزه ثان.

 

 

 

حيث عبر اللواء محمد الشريف عن مدى سعادته بوجوده وسط أبناءه من ضعاف النظر وذوي الهمم وأهاليهم وحرص الدولة على الامتثال بتوجيهات السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في دعم وتوفير كل الإمكانيات والمساعدات الممكنة لتسهيل حياة كل ذوي الهمم وتقديم حياة كريمة ومستوى معيشة أفضل لهم .

 

 

 

وذلك حيث خصص في الشاطئ ممرات خاصة للمكفوفين من الإسفنج تتيح لهم الإحساس بما حولهم وتقيهم من الابتعاد والتعمق أو أية مخاطر حتى إنه لن يكون هناك حاجة لنزول أي مرافق معهم خاصة وسط فريق مراقبة ومتأهب في أي وقت للمساعدة، وأيضًا ممرات وكراسي متحركة خاصة لذوي الهمم.

 

 

 

كما أعلن اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية عن بدء العمل بنظام الحجز الإلكتروني بشكل تجريبي لدخول الشواطئ عبر الموقع الإلكتروني Www.catr.gov.eg ، وهذا لتسهيل الإجراءات وضمان السلامة في دخول الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا