مقالات

وزيرة البيئة تتجه لحضور مؤتمر الإجتماع الوزارى بالدنمارك

 

كتبت:ولاء علام 

 

تتجه الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى العاصمة الدنماركية كوبنهاجن ضمن الوفد الرسمى لمصر برئاسة وزير الخارجية و ذلك لحضور مؤتمر الاجتماع الوزارى و المقرر إنعقاده بدولة الدنمارك فى الفترة من 12:13 مايو الجارى بحضور وفدى من وزراتى الخارجية والبيئة.

 

صرحت فؤاد أن الإجتماع يتم فى إطار المشاورات غير الرسمية بين الرئاسة البريطانية لمؤتمر المناخ Cop 26 والرئاسة المصرية لمؤتمر المناح 27 COP لمناقشة الموضوعات الخاصة بقضية التغيرات المناخية والتى تتطرق الى عدد من الموضوعات ومنها التخفيف والتكيف والتمويل والخسائر والأضرار والمرتبطة بقضية المناخ.

 

أوضحت فؤاد أنه يتم عقد المؤتمر بدولة الدنمارك بحضور ما يقرب من 50 وزير معنى بشئون البيئة بالعالم ، مشيرة إلى أنه يتم عقد اجتماعات للمشاورات الوزارية بحضور الوفد المصرى برئاسة وزير الخارجية بصفته الرئيس المعين للمؤتمر ووزيرة البيئة بصفتها المنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ Cop 27 ووفد من وزارتى البيئة والخارجية.

 

لفتت الدكتورة ياسمين إلى أنه سوف يتم عقد مشاورات وزارية غير رسمية و مقابلات ثنائية مع وزراء البيئة من الدول المتقدمة و النامية لمناقشة أساليب الدفع بأجندة العمل المناخي فيما يخص التصدي لمواجهة هذه القضية الحتمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا