مقالات

رئيس اوكرانيا يخطو الخطوة الأولي بشأن عضوية الاتحاد الأوروبي 

 

 

كتبت : إيمان حامد 

 

 

قام اليوم الإثنين الموافق 18/4/2022 الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رسميا بتسليم استطلاعا كاملا بشأن عضوية الاتحاد الأوروبي إلى مبعوث الاتحاد وقال إنه يعتقد أن هذه الخطوة ستؤدي إلى حصول بلاده على وضع مرشح للعضوية في غضون أسابيع.

 

 

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أنها قامت تسليم الاستطلاع إلى ويلينسكي خلال زيارتها إلى كييف في الثامن من أبريل وتعهدت ببداية أسرع لمحاولة أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بعد العملية العسكرية الروسية.

 

 

كما أضافت أورسولا فون دير لقطات مصورة نشرتها الحكومة الأوكرانية أن زيلينسكي قدم الوثيقة المكتملة إلى مبعوث الاتحاد الأوروبي إلى أوكرانيا.

 

 

ومن جانب آخر أوضح الزعيم الأوكراني خلال الاجتماع أن هذه الخطوة خطوة قوية منح وضع المرشح وسيكون إيجابيا لتاريخ شعبنا، بالنظر إلى الثمن الذي دفعوه على طريق الاستقلال والديمقراطية.

 

 

بينما أشار نائب رئيس مكتب الرئيس الأوكراني إلي أن بلاده تتوقع الحصول على وضع الدولة المرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في يونيو خلال اجتماع للمجلس الأوروبي.

 

 

وتابع نائب الرئيس الأوكراني حديثه أنه سيكون على المفوضية الأوروبية إصدار توصية بشأن امتثال أوكرانيا لمعايير العضوية الضرورية.

موضحا أنها كدولة مرشحة، ستبدأ أوكرانيا مفاوضات حول مواءمة قوانينها مع الإطار القانوني للاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا