رؤية سبورت

الفراعنة يصطادون “أسود التيرانجا” على استاد القاهرة في تصفيات كاس العالم قطر 2022

عصام العفيفي

 

اقتنص منتخب الفراعنة ثلاث نقاط ثمينة  من فم “اسود التيرانجا” منتخب السنغال، بعد الفوز عليهم واصطيادهم بهدف ذهبي لنجم مصر محمد صلاح  على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباراة الذهاب للمرحلة النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

 

بداية قوية من المنتخب المصري ومن كرة سريعة ترفع داخل منطقة جزاء السنغال تصل الى محمد صلاح الذي يسددها ترتطم بالعارضة وترتد في قدم مدافع السنغال وتدخل مرمى الحارس ميندي في الدقيقة الرابعة، لتعلن عن الهدف الأول للفراعنة.

 

ومع مرور 20 دقيقة من الشوط الأول واستحواذ من منتخبنا الوطني، وكرة رأسية من مصطفى محمد تصل سهلة ليد الحارس ميندي وتضيع فرصة هدف محقق لمنتخب مصر.

 

ويخرج محمد عبد المنعم مدافع المنتخب في الدقيقة 29 بعد شعوره بدوار بعد اشتراكه في كرة مع ساديو ماني أصيب فيها بنزيف من أنفه، وعاد للملعب بعد ان تم علاجه .

 

وأول إنذار في الدقيقة 31 من نصيب الونش مدافع منتخبنا الوطني لتعمده الخشونة مع جناح السنغال.

 

خروج محمد عبد المنعم متأثرا بإصابته في الدقيقة 39 ونزول ياسر ابراهيم.

 

وكرة رأسية من الونش في الدقيقة 40 تمر من فوق عارضة مرمى السنغال.

 

واستحواذ وهجوم ضاري في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لمنتخب السنغال على مرمى الشناوي، ولكن دفاعات المنتخب كانت تشكل حائط صد أمام الهجوم السنغالي، لينتهي الشوط بتقدم مصر بهدف نظيف سجله محمد صلاح. 

 

وبداية قوية من منتخب السنغال وسيطرة على مجريات ال 5 دقائق الأولى وتحفظ من لاعبي المنتخب المصري.

 

وفرصة لمنتخب مصر في الدقيقة 69 ومن ضربة ركنية يرفعها محمد صلاح، تصل لمصطفى محمد يسددها ضربة “مزدوجة خلفية” ترتطم في تريزيجية داخل منطقة جزاء السنغال، وتضيع فرصة هدف محقق لمنتخب مصر.

 

وتغيير لمنتخب مصر بدخول مرموش وخروج مصطفى محمد في الدقيقة 72.

 

وهجمة مرتدة لصالح منتخبنا الوطني تصل لمحمد صلاح الذي يمررها الى عمر مرموش يسددها بدوران على يمين ميندي حارس السنغال في الدقيقة 86، لتمر بجوار القائم.

 

تغيير لمنتخب مصر بخروج تريزيجيه ودخول نبيل دونجا في الدقيقة 90 لاستهلاك الوقت.

 

وينهي الحكم نادالا المباراة بفوز مستحق لمنتخبنا الوطني على السنغال بهدف محمد صلاح الذهبي، ويتبقى شوط ثاني يوم الثلاثاء القادم 29 مارس في داكار عاصمة السنغال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا