رؤية سبورت

طلعت يوسف: يتساءل عن سبب عدم دعوة صاحب الثلاثية الأفريقية لحضور مباراة السنغال المصيرية

عصام العفيفي

 

علق طلعت يوسف المدير الفني لنادي الإسماعيلي السابق ، على اختيار الـ 48 من نجوم مصر السابقين في كرة القدم لحضور مباراة مصر والسنغال غدا الجمعة: بأنه لا يعلم المعايير التي تم على أساسها إختيار هؤلاء النجوم.

 

وقال يوسف عند استضافته على قناة “صدى البلد” في برنامج “الماتش” الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت، أن المباراة لها أهمية خاصة للمنتخب المصري واللاعبين والجماهير، لتسطر مصر تاريخ جديد للكرة المصرية، والوصول لكأس العالم للمرة الرابعة والثانية على التوالي.

 

وتسال طلعت يوسف عن سبب دعوة صاحب ثلاثية كأس الامم الافريقية التي توج بها منتخب مصر مع  المدير الفني حسن شحاتة للمنتخب المصري أعوام 2006-2008-2010.

 

وشدد على ان هناك رموز وعلامات في الكرة المصرية لا يمكن ابدا ان تنسى في مثل هذه الاحداث منهم ” الاسطورة محمود الخطيب وعلي ابو حريشة وشحته الاسكندراني ومصطفى عبده وفاروق جعفر … واخرين حتى لاتسى احد.

 

علما بأن الاتحاد المصري لكرة القدم قد أصدر بيانا أمس الأربعاء بدعوة 48 من أساطير الكرة المصرية لحضور مباراة مصر والسنغال جاء فيه الآتي:

 

 “تقديرا لجهودهم الكبيرة وتتويجا لعطائهم على مدار سنوات لخدمة وتشريف الكرة المصرية، قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم توجيه الدعوة لمجموعة من أساطير ونجوم كرة القدم المصرية لحضور مباراة السنغال في استاد القاهرة”.

 

وشملت القائمة أسماء النجوم الذين أسهموا في تتويج منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية أعوام 1986 و1998 و2006 و2008 و2010، والتأهل لكأس العالم 1990 ولعبوا معه كأس القارات 1999.

 

وتضم قائمة الأساطير التي تضمنها البيان 48 لاعبا، وهم نجوم الثمانينيات والتسعينيات أحمد الكاس، وحسام حسن، وطاهر أبو زيد، وأشرف قاسم، وهاني رمزي، ومجدي عبد الغني، وهشام يكن، وياسر ريان، وأسامة نبيه، ومحمد يوسف، وإبراهيم حسن، وسمير كمونة، وجمال عبد الحميد، وأحمد شوبير.

 

كما ضمت القائمة أسماء عبد الستار صبري، وربيع ياسين، وياسر رضوان، وطارق يحيي، ومحمد عمر، وحمادة صدقي، وشوقي غريب، وسامي الشيشيني، ومحمد عمارة، وإسماعيل يوسف، ومدحت عبد الهادي، ونادر السيد، وطارق مصطفى.

 

ومن نجوم الألفية الجديدة، الفائزين بكأس الأمم الأفريقية 3 مرات متتالية، تم توجيه الدعوة لكل من حسني عبد ربه، محمد ناجي جدو، عماد متعب، عبدالحليم علي، عمرو زكي، أحمد حسن، عبد الواحد السيد، هاني سعيد، محمود فتح الله، محمد حمص، طارق السيد، شادي محمد.

 

كما تمت دعوة أحمد عبد الملك، وسيد معوض، ومحمد زيدان، وأحمد حسام ميدو، وإبراهيم سعيد، ومعتصم سالم، ومحمد فضل، وحسام غالي لحضور موقعة السنغال المرتقبة التي تحمل أحلام الفراعنة في الوصول لكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا