أخبار مصر

جامعة جنوب الوادي تستضيف لفيف من فنانين النحت والخزف من الجامعات المصرية والفنانين العرب

 

بقلم /محمود نجار

تحت رعاية الاستاذ الدكتور/يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والاستاذ الدكتور/ بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشؤن الطلاب.

وتحت اشراف كلية التربية النوعية بالجامعة. يقام في جامعة جنوب الوادي استضافة مجموعة من الفنانين والنحاتين الاكاديميين ،وطلاب الجامعات المصرية والعربية

للمرة الاولى في سيمبوزبوم فن النحت والخزف لطلاب الجامعات والفنانين والذي يجمع بين فنانين الجامعات المصرية والعربية لتبادل الخبرات الفنية ومن هذه الجامعات المشاركة جامعة حلوان ،جامعة اسيوط ،جامعة عين شمس ،جامعة بنها جامعة الاسكندرية ،جامعة طنطا ،جامعة الزقازيق جامعة جنوب الوادي جامعة الاقصر وذلك من داخل مصر ومن خارج مصر مشاركة دولة السودان الشقيقه ، وتونس ، لبنان ،الاردن .ومن اهداف السيمبوزيوم تقديم ذوى الخبرة من الفنانين النحاتين ليسفيدوا من خبرتهم الطلاب خلال الفاعليات ، بالإضافة إلى اضافة قيم جمالية وبصرية لميادين الجامعة من خلال عرض الأعمال الفنية فى الأماكن المتاحة للتجميل بالجامعة ، هذا ويذكر أنها تعد التجربة الأولى لجامعة جنوب الوادي فى تنظيم مثل هذا السيمبوزيوم والذى يجمع بين فن النحت وفن الخزف ، والجدير بالذكر أن أفرع المشاركه فى السيمبوزيوم متعددة ، منها النحت بالتشكيل المباشر في خامة الحبس والاسمنت ومنها نحت الرخام ومنها التشكيل بالحديد ومنها التشكيل بالخردة الى جانب الخزف وتقنياته المتعددة وفن التشكيل بالحيد والخرده .

هذا ويرأس السيمبوزيوم الاستاذ الدكتور /محمد سعيد عميد كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي  مع عضوية الاستاذ الدكتور /رمضان عبد المعتمد رئيس قسم النحت السابق بكلية الفنون الجميلة جامعة الاقصر الكومسير العام والاستاذ الدكتور / عمرو عبد القادر وكيل كلية التربية النوعية لشؤن الطلاب. الكومسير التنفيذي .

ومن اهداف السيمبوزيوم لجامعة جنوب الوادي والتي يسعي اليها الاستاذ الدكتور يوسف الغرباوي هي الحرص علي مشاركة طلاب الجامعة مع الفنانين والاستفادة من الخبرات والكوادر التي اتت من مختلف الجامعات المصرية والعربية. وتجميل الجامعة بأعمال السيمبوزيوم لتصبح متحفا مفتوحا ، مما يطفي علي البيئة المكانية للجامعة حالة من الجمال.

هذاو يستغرق مدة السيمبوزيوم بالجامعة عشرة ايام من ١٩مارس حتي ٢٩ مارس من خلال الاستضافة الكاملة الطلاب والفنانين المشاركين ، بالاضافة الى دعم ورعاية كاملة للادولت والمعدات والتجهيزات الفنية التي تقدمها الجامعة لنجاح السيمبوزيوم .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا