مقالات

قمة الاتحاد الافريقي تستعد لتطلق أولى فاعلياتها بأديس ابابا .

 

كتبت : ايمان حامد .

 

استقبل وزير الخارجية سامح شكري اليوم 6 فبراير 2022 وزير الخارجية الصومالي “عبد سعيد موسى علي” وذلك على هامش مشاركتهما في اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين لقمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

 

اعلن السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري حرص خلال اللقاء على تأكيد الاهتمام الكبير الذي توليه مصر لاستقرار الأوضاع في الصومال، وذلك من منطلق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، وهو ما تتطلع معه مصر إلى سرعة توافق مختلف الأطراف الصومالية على استكمال كافة الاستحقاقات الانتخابية الوطنية، الأمر الذي من شأنه دعم مسيرة البناء والاستقرار في الصومال الشقيقة.

 

اشار المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية أبرز خلال اللقاء أهمية استناد الترتيبات الخاصة ببعثة الاتحاد الإفريقي بالصومال AMISOM فيما بعد 2021 إلى مقاربة شاملة لا تقتصر على الأبعاد الأمنية والعسكرية فقط، بل تمتد لتشمل بناء مؤسسات الدولة وإعادة الاعمار والاقتصاد والتنمية.

 

اوضح المتحدث الرسمي ان مصر تستعد الشهر الماضي لخلوة لكافة الأطراف والشركاء الاقليميين والدوليين حول ترتيبات ما بعد 2021 في الصومال، حيث ساهمت الخلوة في تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف حول التصور الذي سوف تستند إليه المشاورات المقبلة في هذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا