رؤية سبورت

«111سنة معاك يا زمالك» جمهور الأبيض يغرد في حب النادي تزامنا مع ذكرى تأسيسه

 

أسماء الشنواني

 

“ربما الوفاء هو من جمعهم، حب الكيان هو الرابط بينهم، لا الفوز يزيد من محبتهم له، ولا هزيمته تقلل من هذا الحب شيئ، هو عشق أبدي بدأ من الطفولة وسيدفن مع صاحبه”.

111 سنة زمالك

بهذا الكلمات وغيرها، عبر جمهور الزمالك عن حبهم لناديهم في ذكرى تأسيسه الموافق 5 يناير 1911، ومرور 111 عاما منافسا قويا محليا وأفريقيا، وبطلا كبيرا يرفع اسم مصر عاليا في المسابقات القارية.

قائد نادي الزمالك .. محمود عبد الرازق شيكابالا

 

فجمهور الزمالك المعروف بوفائه وعشقه لناديه، يختلف عن أي جمهور آخر، وهذا ما نرصده دائما عقب كل مباراة للزمالك، ففي الهزيمة نراه ناقد حزين يعلل ويفسر أسباب الخسارة، وفي نفس الوقت داعم ومؤيد للكيان ككل بغض النظر عن أشخاص بعينهم.

وفي الفرح، وتلك المناسبات، كذكرى تأسيسه اليوم، نرى الفرحة تملئ القلوب، وتعم أرجاء صفحات السوشيال ميديا ابتهاجا وفرحا، نرصد منها الآتي.

على مدار 111 عامًا، كان لكل مشجع قصة خاصة لعلاقته باسم نادي الزمالك

فمثلا، صفحة نادي الزمالك الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت قصة مشجع زملكاوي تظهر مدى علاقته بحب الكيان.

 

وكتبت الصفحة، “على مدار 111 عامًا، كان لكل مشجع قصة خاصة لعلاقته باسم نادي الزمالك؛ وسواء كانت النهايات كما تمنيناها أم لا، فالنهاية والنتيجة الأبدية هي عشق الجمهور للكيان بدون حدود”.

 

5 يناير 1911

ويحل اليوم الخامس من يناير، هو ذكرى ميلاد أو تأسيس النادي الملكي الموافق عام 1911، ويأتي هذا العام تزامنا مع توقف الدوري المصري استعدادا لانطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية.

أما يوم 12 يناير الجاري، فقررت رابطة الأندية المصرية المحترفة، إطلاق بطولة جديدة تحت اسم كأس الرابطة على غرار بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، وذلك بمشاركة فرق مسابقة الدورى الممتاز.

وضمت مجموعة الزمالك كلا من، فاركو، انبي، طلائع الجيش، سيراميكا كليوباترا، وغزل المحلة.

 

تاريخ النادي الملكي

 

– تأسس عام 1911 تحت اسم “قصر النيل”، على يد المحامي البلجيكي جورج مرزباخ، الذي كان يرأس وقتها أحد المحاكم المختلطة في مصر .

– أطلق عليه “المختلط”، نظرا لانتقال مقر النادي إلى تقاطع شارع 26 يوليو حيث أماكن المحاكم المختلطة.

ويقال أن أعضاء النادى كانوا مجموعات متنوعة ومختلطة من الجنسيات الأجنبية المختلفة.

– تم تغييره للمرة الثالثة تحت اسم “الملك فاروق” أو نادى فاروق، وذلك في عام 1942 عندما تغلب الزمالك على الأهلى بسداسية نظيفة على ملعب اتحاد القوات المسلحة، وهى المباراة التى حضرها الملك فاروق، وأعجب بأداء اللاعبين، فقرر حيدر باشا وزير الحربية ورئيس النادي وقتها تغيير اسم النادى إلى “فاروق”.

– وكان الزمالك هو آخر اسم اطلق عليه عام 1952عقب ثورة يوليو.

ماذا عن أحقية نادي الزمالك بالتتويج بلقب نادي القرن؟

الكثير من الجدل أثير حول أحقية نادي الأهلي بلقب نادي القرن، وأن هناك مجاملات وما شابه جعلته يفوز باللقب، وما بين القيل والقال، يتعامل جمهور الزمالك في نهاية الأمر مع ناديهم بأنه نادي القرن الحقيقي .

 

عشاق الأبيض يغردون في حبه

هذا وعبر محبي القلعة البيضاء عن حبهم لناديهم بالعديد من التعليقات والهاشتاجات بمناسبة ذكرى تأسيسه، آملين أن يحصد الزمالك هذا الموسم العديد من البطولات والألقاب، ومؤكدين أنهم سيظلوا أوفياء للزمالك مهما غاب عنه الألقاب.

هاشتاج #111_سنة_معاك_يا_زمالك الأعلى على تويتر

الكابتن أحمد عيد عبد الملك

 

كابتن هيثم فاروق

 

وغيرهم

 

 

أقرأ أيضا

الزمالك مدرسة اللعب والفن والهندسة 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا