أخبار الفن

تعرف على قصة أغنية مصطفى قمر التي قام بغنائها مع محمد هنيدي

 

ياسر خالد

 

طلب الفنان محمد هنيدي، خلال الجزء الأول من حلقته مع المطرب مصطفى قمر ببرنامج “هنيدي شو”، أن يقوم بغناء أغنية قديمة له، تتميز بتكرار كلمة “لو” أكثر من مرة في أحد الكوبليهات.

 

وحكى “قمر” لـ “هنيدي” أن هناك العديد من الناس يطلبون منه غناء هذه الأغنية تحديدًا، بسبب تكرار “لو” بها، قائلًا: “ده فيه ناس مغرمة بالأغنية دي بسبب اللولوات اللي فيها”.

 

 

وفي السطور التالية، سنتعرف أكثر على “لو لو” لمصطفى قمر، والذي أعادتنا حلقته مع محمد هنيدي لأجواء التسعينات، وما قدمه “قمر” من أغاني جميلة، خلال هذه الفترة.

 

“لو لو” هي من كلمات الشاعر عادل عمر، لحن وتوزيع حميد الشاعري، وقد تم تقديمها من خلال ألبوم “لياليكي” عام 1992.

 

“لياليكي” هو ثاني ألومات مصطفى قمر، والذي جعل “قمر” من أهم نجوم الطرب في مصر والعالم العربي، لنجاحه الكبير.

 

ضم الألبوم 9 أغاني، وهم “يا إسكندراني”، التي حققت نجاحًا منقطع النظير وكانت الأولى في جميع سباقات الأغنيات، “لياليكي”، “البيانولا”، “حينوا”، “سحر العيون”، “لو لو”، “صعبان عليا”، “ما بلاش” و”يا ناس”.

 

ويعد الفنان مصطفى قمر هو أحد أبرزنجوم جيله على المستويين الغنائي والتمثيلي، إذ استطاع أن يحقق نجاحًا لافتًا في كلا المجالين، ومن أبرز أعماله في الغناء ألبومات “وصاف”، “لياليكي”، “سكة العاشقين”، “منايا”، “افتكرني”، وقد أطلق مؤخرًا ألبوم “لمن يهمه الأمر 2”.

 

أما في السينما فقدم أفلام “البطل”، “حريم كريم”، “حبك نار”، “مفيش فايدة”، “أصحاب ولا بيزنس”، “الحب الأول”، “عصابة الدكتور عمر” وغيرها، وفي الدراما قدم أعمال “علي يا ويكا”، “منتهى العشق” و”فارس بلا جواز”، الذي تم عرضه في موسم دراما رمضان 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا