أخبار مصر

السنوسي : احتفالية الكباش لها مغزى على المستوى المحلي والدولي

 

كتب- أمير أبورفاعي

أكد الباحث الآثاري أحمد السنوسي ،في تصريح خاص لموقع رؤية وطن، أن إحتفالية طريق الكباش المزمع إقامتها في الأقصر لها مغزى كبير سواء على المستوى المحلي او المستوى الدولي ، لأن مصر تستهدف من هذا الحدث الضخم إنعاش الحالة الاقتصادية والسياحية في الوطن.

و أضاف السنوسي ، أن مدينة الأقصر أكبر متحف مفتوح في العالم بأسره بعد افتتاح الطريق
لانه سيربط معبد الأقصر مع الكرنك كما فعل جدنا من قبل الملك أمنحتب الثالث .
وأشار السنوسي ، أنه يمثل  إضافة كبرى لمدينة الأقصر وسكان مدينة الأقصر قبل الأجانب من الزائرين ، لأن الأهم في كل ذلك هو إزالة جميع العشوائيات في الطريق ، وكانت جرئة كبرى من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والراغب دائما في القضاء على العشوائيات كاملا في جميع ربوع مصر.

وسيكون  أكبر وأطول طريق سياحي في العالم كله بلا استثناء، و يضاهي أكبر الشوارع السياحية في العالم مثل شارع الربات في موسكو أو شارع تسايل في فرانكفورت بألمانيا ، كما أنه سيكون أقدم و أعرق شارع موجودعلى خريطة الأرض بأسرها، لأن هذا الطريق الفاخر هو أطول شارع في التاريخ بأسره ولا يوجد حتى مثله في ربوع المعمورة بأكملها.

ووجه السنوسي تحية شكر وتقدير لجميع من قاموا بتنفيذ هذا المشروع مثل وزير السياحة والاثار وجميع الهيئات المتخصصة وعلى راسهم جميعا الرئيس عبد الفتاح السيسي ،قائلا مبروك لأهل الأقصر ومبروك لجميع المصريين الفخورين بدولتهم الحديثة وبتاريخهم العظيم الضارب في قدم التاريخ البشري ، وتحيا مصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا