أخبار الفن

فريد النقراشي في حوار لرؤية وطن “رمضان طيبته في النهايات وحجم الدور ليس له علاقة بنجاح الفنان”

 

مادونا عادل عدلي

استاذ جامعي ليس فنان فقط، فنان قوي له طلة فريدة من نوعها، عشق الفن ودرس وقام بتدريس الفن وتخرح من قبضة يده نجوم حاليًا من شباب وغيره حيث إنه أنشأ ستوديو الممثل السينمائي، شارك في أعمال مميزة في السينما والدراما مسزته عن الكثير، ليس فنان كممثل فقط بل فنان شامل.

فريد النقراشي في حوار لرؤية وطن "رمضان طيبته في النهايات وحجم الدور ليس له علاقة بنجاح الفنان"
فريد النقراشي

فريد النقراشي، اسم لفت انتباه الكثير استطاع جذب انتباه الجمهور إليه من خلال أعماله المميزة وفي هذا العام في رمضان2021 جذب الكثير إليه من خلال ظهوره في مسلسل ولاد ناس وكانت ردود الأفعال على شخصية ودوره في شخصية رمضان قوية جدًا.

استاذنا استاذ فريد النقراشي
كل سنة وحضرتك طيب وبخير يارب ليك والأسرة وللمحبين

وانتي بخير وطيبة يامادونا اشكرك

في بداية الحوار حدثني عن دورك في ولاد ناس؟

شخصية رمضان محمد ابو الخير شخص فاهم خطآ، مُفسر الدين خطأ، ملتزم بجزء فيه التزامات وواجبات ويترك الجزء الذي به رحمة وتسامح وهذا مايدفعه بكراهية الآخر ويعادي الاخر ولا يحترم الاخر ولكنه في الحقيقة هو شخص طيب وليس شرير وأعتقد ان الناس طيبة بالفطرة ولان المجتمع هو الذي يظهر الناس كويس أم لا وفي الحلقات القادمة وظهرت لنا حقيقة رمضان انه شخص طيب ومحترم في النهايات.

كيف حضرت لدورك في ولاد ناس؟

اولًا انطلقت بالسيناريو وذكرته كثيرًا وبعد ذلك تفهمت أبعاد الشخصية المكتوبة على الورق وتفهمت علاقته بالشخصيات من حوله ومواقفهم منها وموققهم منه وعد ذلك بدأت أبحث من حولي عن أنماط تعاملت معاهم شبيه هذه الشخصية واستطعت فعل ذلك.

هل تتابع ردود أفعال جمهورك ومتابعي جروب احنا بتوع ولاد ناس؟

بالطبع، بحاول أن أكون متابع بنسبة كبيرة على المسلسل بشكل عام وعلى الدور بشكل خاص لأن في النهاية العمل للجمهور فرأي الجمهور مهم وقد يكون في هامش من الآراء غير محايدة، وغير واعية ولكن الأغلب بتكون آراء إنسانية مصرية أصيلة.

في مشهد لك مع احمد صيام وهو اضطهادك للديانة المسيحية تألقت في المشهد على الرغم كونك مسيحي ؟ حدثني عن تعليقك في هذا المشهد في الحياة عموما؟

مشهدي مع اللواء نجيب “أحمد صيام” وشخصيتي عندما أجلس مع اللواء وأشتكي له أن الدكتور الذي فعل لابنه العملية مسيحي والكارثة الأكبر عندما علم أن اللواء نجيب مسيحي وابنه هو المتبرع بالدم لابنه فأصبح الدكتور والشخص الذي تبرع لابني مسيحي، فهو مشهد قبول الآخر كيف أقبل الآخر ؟ شخصية رمضان في ولاد ناس تشبة كثيرًا شخصية عدلي “محمود حميدة” في بحب السيما الفكرة ليس في الدين كمسيحي او مسلم الفكرة في تناول الانسان مع الدين وتفاعله للدين ورؤيته للدين ورؤيته للآخر.

حدثني عن رسالة المسلسل من وجهة نظرك؟

صعب أربط الرسالة في إطار واحد لأن من جمال العمل أنه يشتبك مع قضايا كثيرة ويعمل في اتجاهات متعددة ويطرح موضوعات متنوعة منها علاقة الآباء بالابنا وعلاقة الزوجة بزوجته وعلاقة المدرسة كمنظومة ترباوية بالأسر والتشدد الديني ومنها قبول الآخر ومنها مسامحة الاخر لأن لا يوجد شخص مننا كامل، ومن أجمل التعليقات اللي سمعتها من ناس حواليا أن العمل فرق مع ناس حقيقي داخل البيوت وهذا معناه أن العمل لمس قضايا حقيقية بنعشها جوه البيوت.

لماذا لم يشارك فريد في أعمال كثيرة على الرغم من تألقة وحب جمهور كبير له؟ هل ترى النجاح ليس له علاقة بكثرة الأعمال ؟

من وجهة نظري أن نجاح الفنان ليس بكثرة الأعمال ولكن بنوع الدور ونجاح الممثل بأدواره المأثرة

فريد النقراشي في حوار لرؤية وطن "رمضان طيبته في النهايات وحجم الدور ليس له علاقة بنجاح الفنان"
فريد النقراشي

وأنا شاركت في اعمال كثيرة مهمة وأعتقدت انني قدمت مجموعة من أدوار فنية أثرت في الكثير وبكون سعيد عند عرضها على الشاشة وفي اعمال شاركت فيها من سنين طويلة ك10 سنين لحد الآن الجمهور يتذكرها ويعلق عليها كثيرًا وهذا هو النجاح أن اقدم شخصية لا تنسى بل تأثر في الجمهور.

حدثني عن فيلم نسر البرية وأهميته في حياتك؟
فيلم نسر البرية وشخصية ابونا فلتاووس السرياني، فهو من أهم الأعمال الذي قدمتها على مستوى الدراما عمتًا ليس كدراما مسيحية فقط، فأنا في مجال تخصصي كممثل ومُدرب تمثيل أرى أن تجسيد الشخصية لا يتوقف فقط على خيال الفنان بل مطالب أن يحقق الابعاد المادية والشكلية والنفسية والذهنية والروحية التي شاهدها الناس من حوله وهذا العمل فرق معايا كثيًرا ومن الأعمال اللي ضافت لي شعبية كبيرة عند الجمهور.

هل من عمل سينمائي قريب لشخصيتك؟

شاركت في أعمال سينمائية قد تكون كثيرة ومن ضمن أعمالي” المشتبه وأيام صعبة وقبل الربيع وديل السمكة وAuc وكل دور كان مختلف تمامًا عن الدور الآخر وهذا ماجذبني في المشاركة ولا يفرق معي مساحة الشخصية مثلما يفرق معي ابعاد الشخصية وعمقها.

هل بعد تألقك في ولاد ناس تفكر في بطولة عمل ما؟

لدي مفهوم خاص في فكرة البطولة وهذا، في مسلسل ولاد ناس ترى أن العمل كله أبطال فكل أسرة وكل شخصية لها مساحات تشعري بها أنه البطل وهذا مفهومي عن البطولة أنها مجموعة تعمل مع بعض بوعي واجتهاد وحب.

حدثنا عن الورشة الذي تقوم بها ويتخرج منها شباب واعي؟

ستوديو الممثل السينمائي، قدمتها بحكم مهنتي وعملي لأني أستاذ جامعي أُدرس تمثيل وإخراج بجامعة حلون كلية الآداب وكلية علوم السينما والمسرح في جامعة بدر، فأنا هذا تخصصي فأنا أقوم بتدريب في ستوديو الممثل السينمائي وخرحت شباب كثيرة وليس شباب فقط ونجوم على الساحة حاليًا وهذا شرف لي أنني كنت أقوم بتدريبهم على المهنة وأنا بجتهد في المهنتين مهنة التمثيل ومهنة التدريب والحمدلله.

هل من مسدج ترغب في تركها لشخص ما خلال رؤية وطن ؟

أرغب أن أوجه الرسالة أولًا إلى الأستاذ هاني كمال أشجعه كثيرًا، فرحان به كثيرًا برؤيته وشجاعته وتعبه اللي قدمه وعن عمله المميز السابق ابو العروسة أيضًا.

ورسالة إلى فريق الإنتاج وعنهم الأستاذ ايراهيم حمودة والاستاذة منى قطب وعن تحمسهم لموضوع اجتماعي أسري دافئ جدًا وكان لديهم رؤية سابقة ودرجة ما من المخاطرة لانتاج عمل قوي مثل هذا فأوجه لكلًا منهم كل الشكر.

اقرأ أيضًا

صاحب فكرة جروب Engagement هشام سامي في حوار خاص لرؤية وطن

روماني صبحي في حوار لرؤية وطن “أحلامي لاتتوقف أبدًا ومن أجل الحب بداية شهرتي”

“آيتن عامر” للجمهور “شكرًا على حبكم ودعمكم” في حوار خاص لـ “رؤية وطن”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا